اختتمت، الخميس، دورة صقل مدربي النخبة والتي نظمتها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خلال الفترة من 16 لغاية 21 الشهر الجاري بقاعة المحاضرات بالاتحاد البحريني لكرة الطاولة والتي حاضر فيها "برايموز بوري" من سلوفينيا.

وتناولت الدورة بشقيها النظري والعملي الأساليب المثلى لتطوير اللياقة البدنية لدى اللاعبين بمختلف مستوياتهم سواء لاعبي الفئات السنية أو الفريق الأول ولاعبي النخبة بمختلف الألعاب الرياضية، نظرا لما تمثله اللياقة البدنية من دور مهم في الارتقاء بالمستوى الفني للمنتخبات والفرق الرياضية وتحقيق افضل النتائج والمستويات.

كما تضمنت محاور الدورة أساليب تطوير القوة لدى اللاعبين، تقييم مختلف أنواع القوة، أنواع القوة والإعداد البدني في الخطة السنوية، الأساليب المتطورة في تدريب القوة لتحسين الجودة، تكييف أساليب التدريب لتطوير مستوى الرياضيين، أنماط رفع الأثقال وأهميتها في تطوير رياضيي النخبة، تخطيط أساليب تطوير القوة واللياقة للرياضيين، كيفية التغلب على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة و تعب السفر، التدريب في المناطق المرتفعة والحر والبرد والرطوبة.

وشارك في الدورة مجموعة من المدربين ممن تجاوزوا المستوى الرابع ضمن البرنامج الوطني للمدربين الذي يقام بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين وهو أعلى مستوى في البرنامج.