مريم بوجيري

تقدم كل من رئيس مجلس النواب فوزية زينل والنائب محمد السيسي باقتراح برغبة لإدراج علوم الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية.

وأكد النائب السيسي لـ"الوطن"، أن الاقتراح يأتي في إطار تعليم وتثقيف طلبة المدارس والجامعات وتطوير خبرات الكوادر الوطنية وتعزيز قدرتها في هذا المجال للتعامل مع المتغيرات الوظيفية المستقبلية في ظل الثورة الصناعية الرابعة.



واعتبر أن علوم الذكاء الاصطناعي وخاصة في المراحل العليا والمتقدمة تتطلب أشخاص متخصصين ومن ذوي خبرة لتطوير عمليات الذكاء الاصطناعي والخوارزميات والمعالجات والعمليات الحسابية المتطورة، والتي توجه الطلبة نحو التفكير الإبداعي حتى ترتبط المهارات والمعلومات العلمية التي اكتسبها من خلال المواد الدراسية لفهم وإدراك أساسيات نظم الذكاء الاصطناعي.

وأشار أن إدراج علوم الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية يأتي من خلال الاستعانة بنظم الذكاء الاصطناعي، يهدف لمساعدة الطاقم التعليمي لمعرفة حاجة الطلاب والطالبات وتوفير محتوى دراسي يلائم الطلبة ، بهدف تعليم وتثقيف طلبة المدارس والجامعات بعلوم الذكاء الاصطناعي والبرمجة والبيانات والروبوتات.

وتقدم بالمقترح بجانب الرئيس والنائب السيسي كل من النواب د.هشام العشيري، بدر الدوسري و عمار حسين، حيث تم رفع المقترح نهاية أكتوبر الماضي تمهيداً لعرضه على المجلس.