أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أهمية تعزيز علاقات التعاون والأخوة الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وبروناي دار السلام، من خلال إنشاء اللجان المشتركة بين البلدين لتطوير وتنمية التعاون الثنائي المشترك في كافة المجالات.

واستقبل عاهل البلاد المفدى في قصر الصافرية الخميس، الوزير الثاني للشؤون الخارجية في بروناي دار السلام داتوسري سيتيا حاج أريوان بن بيهن داتو بيكرما جايا حاج محمد يوسف، وذلك للسلام على جلالته بمناسبة زيارته للبلاد.

ورحب جلالة الملك المفدى بالوزير الذي نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه صاحب الجلالة السلطان حاج حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام الشقيقة وتمنياته الخالصة لشعب مملكة البحرين بالمزيد من الازدهار والتطور، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته وتمنياته لجلالة السلطان بموفور الصحة والسعادة ولشعبه الشقيق بدوام النماء والتقدم .



وأشاد جلالته بعمق علاقات التعاون والأخوة الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو في العديد من المجالات.

وأكد جلالته أن حرص المملكة على ترسيخ علاقاتها مع بروناي دار السلام في كافة المجالات، وتعزيز أطر العمل المشترك خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، مشيداً جلالته بالنتائج الطيبة للزيارة الرسمية التي قام بها لبروناي دار السلام في عام 2017 والتي أجرى خلالها مباحثات هامة مع جلالة السلطان حاج حسن البلقية بهدف تطوير التنسيق المتبادل على كافة الصعد.

من جانبه، هنأ الوزير الثاني للشؤون الخارجية في بروناي دار السلام، جلالة الملك المفدى بالعيد الوطني المجيد وفوز منتخب البحرين ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

كما أعرب عن بالغ شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وعلى ما يوليه جلالته من حرص واهتمام بتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين والمضي بالعمل المشترك نحو آفاق أرحب.

وأكد على أهمية هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أكبر من التعاون والتنسيق المشترك لكل ما فيه خير وصالح البلدين الشقيقين.