- تكريم الرعاة والمشاركين في ختام الفعاليات

..

اختتمت مساء الخميس، فعاليات الملتقى الخليجي للتطوع الابتكاري وإعداد المشاريع التطوعية، والذي ينظمه الاتحاد العربي للتطوع ومقره البحرين خلال الفترة من 19 إلى 24 يناير الجاري بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، حيث قدمت البحرين تجربتها الناجحة في مجال العمل التطوعي والابتكاري خلال الملتقى.



وتم في ختام الملتقى - الذي حضره 45 مشاركاً من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية - وبحضور مدير الجهاز الإداري في المعهد العربي للتخطيط كريم درويش، ورئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع ، تقديم الدروع التذكارية للمشاركين إلى جانب تكريم الرعاة. كما تم عرض فيديو أمام المشاركين استعرض ما تم تقديمه خلال أيام الملتقى.

وأكد بوهزاع في كلمته، أن فعاليات الملتقى شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين، مبيناً أن المشاركين عرضوا ما لديهم من تجارب في مجال العمل التطوعي الأمر الذي مكنهم من الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال، مثنياً على حسن التنظيم والكرم والضيافة واستقبال المشاركين في الملتقى.

وعبر بوهزاع عن أمله بأن يتم الاستفادة من مخرجات وتوصيات الملتقى لتعزيز العمل التطوعي في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أن مملكة البحرين قدمت تجربتها الناجحة في مجال العمل التطوعي والابتكاري خلال الملتقى.

من جانبه، أشاد المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د.بدر مال الله عثمان ، بجهود المشاركين الذين ساهموا في إثراء تجربة العمل التطوعي، مبيناً أن المعهد سيواصل دوره الحيوي في تعزيز ثقافة العمل التنموي التطوعي والابتكاري بين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز سمعة دول الخليج عالمياً في مجال العمل التطوعي.

وضمت قائمة المكرمين، كلاً من د.خالد العزب من اليمن، جواد بوخمسين رئيس مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة، د.عادل دشتي رئيس جمعية أصدقاء النخلة بدولة الكويت.

أما قائمة الرعاة، فشملت كلاً من مجلة ايكو البيئية، مطعم فريج صويلح، مطعم شيل ومشي، مطعم المعزب للمأكولات اليمنية، مجموعة الوزان للصناعات الغذائية – هكترز، شركة جراس روتز للدعاية والإعلان ومطعم ملاس بوخماس.

يذكر أنه تم خلال فعاليات الملتقى، تقديم ورش عمل تدريبية حول تطوير واستعراض الأفكار والخطط الإبداعية، ومفاهيم وأساسيات العمل التطوعي الابتكاري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإعداد المشاريع التطوعية إلى جانب تطوير واستعراض الأفكار والخطط الإبداعية.

كما شمل البرنامج التدريبي، جوانب نقل التجارب والخبرات وكذلك الترفيه والزيارات الهادفة، إلى جانب زيارات لمؤسسات تتميز بوجود حالات من التجارب التطوعية والمشاريع التطوعية الرائدة.