دعت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل الحكومة لإطلاع مجلس النواب على خطة إجلاء المواطنين المتواجدين في الخارج ومستجداتها، وشددت على أن التعاون المشترك والتنسيق الفاعل، وتحمل المسؤولية الوطنية، وتعزيز الشراكة المجتمعية، يعد واجباً وطنياً يتحمله الجميع.

وأعربت عن بالغ الشكر والتقدير للجهود التي قامت بها كل من وزارة الخارجية ووزارة الصحة وسفارة مملكة البحرين في سلطنة عمان الشقيقة، والتي ساهمت في وصول المواطنين المتواجدين في مسقط القادمين من إيران، على متن طائرة مؤجرة لإجلائهم، وذلك بعد التنسيق مع الأشقاء في سلطنة عمان، وتداركاً للموقف الذي أثر سلباً على راحة وسلامة هؤلاء المواطنين والذي يتحمل مسؤوليته كل من له شأن بالرحلة الجوية غير المباشرة التي تمت يوم أمس الأول من خلال عدة مطارات بإيران ومطار الدوحة ودون إخطار مسبق أو أي اعتبار للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لضمان صحة وسلامة المسافرين وطواقم الطائرات كافة.

وأشادت زينل بجاهزية الطاقم الطبي في مطار البحرين الدولي، والذي قام بكل الاستعدادات اللازمة لاستقبال المواطنين العائدين، وفق الإجراءات الاحترازية الطبية المحكمة المتبعة من قبل وزارة الصحة لكافة القادمين من الدول المنتشر بها فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، وكذلك المواطنون والمقيمون.



وقالت إن البحرين وبقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، قادرة دائماً على تجاوز التحديات، وأنها واثقة كل الثقة في مدى وعي المجتمع البحريني وحرصه على دعم جهود المملكة لحفظ سلامة وصحة الجميع.

وأكدت أن مجلس النواب يولي اهتماماً بالغاً بسلامة جميع المواطنين والمقيمين، ودعت الحكومة لإطلاع مجلس النواب على خطة إجلاء المواطنين المتواجدين في الخارج ومستجداتها، وشددت على أن التعاون المشترك والتنسيق الفاعل، وتحمل المسؤولية الوطنية، وتعزيز الشراكة المجتمعية، يعد واجباً وطنياً يتحمله الجميع.

وشددت رئيسة مجلس النواب ضرورة التزام كافة المسافرين بالإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامتهم وصحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، وأهمية التنسيق المسبق مع الجهات المعنية بمملكة البحرين، لضمان إتمام جميع الإجراءات بيسر مع المحافظة على سلامتهم وصحتهم.