موزة فريد

كشف أصحاب مخابز عن تراجع الإقبال بنسبة تصل إلى 40% بعد قرار منع التجمعات في الأماكن العام للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، فيما عمدت بعضها إلى رفع الإنتاج والتوصيل للمنازل رغبة منها في إبقاء الزبائن في منازلهم خلال هذه الفترة.

ووصف المدير العام لشركة بن محمود القابضة عبدالعزيز محمود، حركة المخابز بـ"الضعيفة" مقارنة بالسابق بسبب تحفظ الناس على الخروج من المنزل إلا للضروريات فقط للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.



وأكد محمود انخفاض الإقبال بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40% تقريباً عن السابق، مؤكداً استمرار الإنتاج على حسب طلبات الزبائن.

وأشار إلى أن الناس يتجهون في الوقت الحالي إلى شراء الضروريات من المخابز كالخبز والصمون، مبيناً أن سيتم توفير الخبز الرقاق قبل شهر رمضان المبارك، مؤكداً تراجع الطلب على الحلويات بنسبة تجاوز 50% تقريباً، معبراً عن أمله بأن تنتهي الأزمة وتعود الأمور إلى سابق عهدها في وقت قريب.

من جانبه يرى صاحب مخابز البستاني محمود أبو الحسن، أن الإقبال على الشراء لم يختلف كثيراً، وخصوصاً الخبز اللبناني أما بالنسبة للحلويات فلا إقبال عليها.

وأضاف أن تم زيادة الإنتاجية لتوزيعها على البرادات كنوع من المبادرة للحد من خروج الناس من منازلهم، حيث زاد الإنتاج بنسبة 25% تقريباً حيث زادت كميات السلايس إلى 10 آلاف مقابل 6 آلاف في السابق.

وعن الاستعدادات لشهر رمضان، ذكر أبوالحسن أن الإقبال في العادة يرتفع على السمبوسة أكثر، ما دعانا لتوفير سمبوسة مثلجة ومقليات شعبية والعمل على خدمة التوصيل للمنازل.

وتوقع صاحب مخبز ومشويات رضوان علي العصفور، أن يكون الإقبال على المخابز خلال شهر رمضان أقل من السابق وذلك نظراً للظروف الاستثنائية الصحية الحالية.

وأكد تراجع الإنتاج بعد وقف المناسبات الدينية والحفلات وغيرها للحد من التجمع وعدم انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، ما ساهم بالتالي بتقليص الطلب.