براءة الحسن

أعلنت مجموعة سيتي لكرة القدم "سيتي فوتبول جروب" أو سي أف جي، المالكة لنادي مانشستر سيتي بطل إنجلترا في الموسمين الماضيين، الاستحواذ على نادي لوميل أس كاي، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية البلجيكية.

وأصبح لوميل هو النادي التاسع الذي ينضم إلى شركة "سيتي فوتبول جروب" التي تملك أسهماً في فرق تلعب في الولايات المتحدة واليابان وأستراليا والصين وغيرها.



مانشستر سيتي - إنجلترا

النادي الأم للمجموعة والأشهر والأكبر وأول استثمار حقيقي للشيخ منصور بن زايد أل نهيان، حيث كان نواة المشروع الكبير الذي يلف كرة القدم العالمية.

نيويورك سيتي - أمريكا

تمتلك مجموعة السيتي لكرة القدم 80% من أسهم النادي الأمريكي، وقد قامت بتدعيمه ببعض الأفراد واللاعبين ممن لعب سابقاً لمانشستر سيتي مثل فرانك لامبارد وباتريك فييرا.

يشرف على تدريب الفريق الأمريكي، نجم منتخب أمريكا السابق ومانشستر سيتي كلاوديو رينا، حيث تعد أمريكا السوق الكروي المميز للمجموعة خاصة في المستقبل وفي ظل تنامي شعبية اللعبة.

ملبورن سيتي - أستراليا

تم الإعلان عن انضمام ملبرون سيتي إلى مجموعة السيتي في يناير 2014، وقد قامت المجموعة بتغيير اسمه إلى ملبورن سيتي بعد أن كان اسمه ملبرون هارت، ليتماشى مع اسم "السيتي".

يوكوهاما إف مارينوس - اليابان

استثمار جديد يأتي كجزء من استراتيجية طويلة المدى في دول كرة القدم الرئيسية للعب كرة قدم جميلة وتطوير المواهب، واليابان تعد من بين أبرز تلك الدول، لذلك تم الاستحواذ على يوكوهاما إف مارينوس في مايو 2014، وقد لعب مباراة ودية مع شقيقه الأكبر مانشستر سيتي في الصيف الماضي.

مونتفيديو سيتي تورك - أوروجواي

تحول اسمه إلى مونتفيديو سيتي من أتلتيكو تورك تماشياً مع تعميم اسم سيتي، وهو نادي أخذه السيتي في أوروجواي للعمل على تطوير المواهب اللاتينية وليتكشف لمانشستر سيتي أي مواهب يمكن ضمها.

جيرونا - إسبانيا

حتى عهد قريب كانت كل ما يعرف عن جيرونا أنها مدينة كتالونية صغيرة مجاورة لبرشلونة، لكنها باتت جزءاً من عائلة مانشستر سيتي عام 2016، وقد قام السيتي بدعم الفريق بالعديد من اللاعبين في السابق، وقد تدخل في هذه الخطوة شقيق بيب جوارديولا لما يملكه من اتصالات هناك.

سيشوان جيونوي - الصين

كان من الطبيعي أن تكون الصين السوق الجديد لمجموعة السيتي بسبب انتشار كرة القدم هناك بقوة وبسبب الاستثمارات الضخمة، لذلك قام النادي في عام 2019 بشراء نادي سيشوان الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الصيني.

مومباي سيتي - الهند

كانت أحدث عملية شراء قامت بها سيتي جروب في نوفمبر 2019، حين ضمّت فريق مومباي سيتي الذي يلعب في الدوري الهندي الممتاز لكرة القدم.

سوق ضخم في منطقة سكانية كبيرة قد تعزز أسم السيتي، لذلك لجئت المجموعة للاستثمار في الهند.