وليد عبدالله

يعتزم المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم، إقامة معسكرين تدريبيين أحدهما "خليجي"، في حال عودة الأوضاع إلى طبيعتها في المنطقة بسبب جائحة كورونا "كوفيد 19"، ضمن خطة المنتخب الإعدادية للتحضير لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً التي من المقرر إقامتها في الفترة 14 إلى 31 أكتوبر بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

ولم يتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أي قرار بشأن ترحيل إقامة بطولاته وبخاصة بطولة الشباب والناشئين إلى مواعيد جديدة.



ويواصل أحمر الشباب تدريباته عن بعد تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني الشاب إسماعيل كرامي، بعد توقف التدريبات في الملاعب الخارجية إثر قرار الاتحاد البحريني لكرة القدم وقف النشاط الكروي حتى إشعار آخر، لمنع انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد19).

ويأمل المنتخب الشاب بعودة الأوضاع لطبيعتها حتى يتمكن من أن يعود إلى التدريبات في الملاعب خلال الفترة المقبلة، التي يبدو أنها ستشهد انفراجاً قريبا على المستوى الرياضي، خصوصاً وأن اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد، قد اعتمدت مؤخراً عودة التدريبات للاعبين المحترفين شريطة التزامهم وتطبيقهم للاشتراطات الصحية، والتي تبعث بالأمل في عودة الحياة لدورانها من جديد على مستوى الملاعب الكروية، لاسيما على مستوى الحصص التدريبية للمنتخبات الوطنية.

وكان "الوطن الرياضي"، نشر في عدد سابق خبراً يتضمن وضع الجهاز الفني لمنتخب الشباب لخيارات لعودة التدريبات في الملاعب والتي ستعتمد على الوضع الصحي العام في المملكة، حيث حدد الجهاز الفني خيارين للعودة إما في يوليو المقبل أو في أغسطس القادم، رغم تطلعاته بعودة الوضع إلى طبيعته قبل هاذين الخيارين، ليتمكن من انطلاق التدريبات من جديد في يونيو الجاري.

يشار إلى أن أحمر الشباب، نجح في التأهل لنهائيات كأس آسيا، بعد أن تصدر منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة التي أقيمت بمملكة البحرين.