إفي:

خطف النجم المصري محمد صلاح الأنظار من الجميع بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها فريقه ليفربول لتدشين حملة الدفاع عن لقبه في "البريميير ليج" بانتصار بشق الأنفس أمام المكافح ليدز يونايتد، العائد مجددا للبريميير ليج بعد 16 عاما، بنتيجة (4-3) في اللقاء المثير الذي جمعهما السبت ضمن الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (2020-21).

وعلى ملعب (أنفيلد رود)، دارت ماكينة أهداف "مو" صلاح في الموسم الجديد سريعا وبعد 4 دقائق من ركلة جزاء سددها بقوة وسط المرمى.



ولكن جاء الرد سريعا من الضيوف بعد 8 دقائق بهدف التعادل عن طريق جاك هاريسون بتسديدة أرضية رائعة مرت على يمين البرزايلي أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 20 عاد ليفربول للتقدم في النتيجة مجددا برأسية قوية للهولندي فرجيل فان دايك إثر ركنية نفذها أندرو روبرتسون.

ولكن لم ييأس لاعبو ليدز وعادلوا الكفة للمرة الثانية في الدقيقة 30 بتوقيع باتريك بامفورد الذي استغل خطأ فادح من فان دايك.

لم تكد تمر 3 دقائق حتى عاد صلاح مجددا لزيارة الشباك بتسديدة يسارة قوية سكنت أعلى الزاوية اليسرى، لينتهي الشوط بتقدم "الريدز" (3-2).

الشوط الثاني لم يقل إثارة عن سابقه، حيث تعادل لاعب الوسط البولندي ماتيوز كليتش للضيوف في الدقيقة 66.

ظل التعادل مهيمنا على نتيجة اللقاء حتى ظن الجميع أن ليفربول في طريقه لفقدان أول نقطتين في الموسم، ولكن كان لـ"الملك المصري" رأي آخر بعد أن سجل هدف الانتصار والنقاط الثلاث في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، ليعلن بشكل مبكر عن نواياه للمنافسة على لقب الهداف هذا الموسم.

وبهذا يقتنص فريق الألماني يورجن كلوب أول 3 نقاط في الموسم ليأتوا في المرتبة الثانية بفارق الأهداف خلف أرسنال، الذي دك شباك فولهام بثلاثية نظيفة، وأمام كريستال بالاس الثالث بنفس الرصيد، بشكل مؤقت لحين إنتهاء جميع مواجهات الجولة.

على الجانب الآخر، فقد فريق المخضرم الأرجنتيني ماوريسيو بييلسا أول 3 نقاط في البريميير ليج بعد غياب استمر 16 عاما، ولكنهم بالطبع كسبوا احترام الجميع بأدائهم الرائع.