- السفيرة الإيطالية: تعزيز التعاون بالمجالات الاستثمارية مع البحرين
أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة على أهمية مواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البحرين والجمهورية الإيطالية الصديقة على كافة الأصعدة بالأخص في المجالين المالي والاقتصادي والدفع بهما إلى أفق أرحب بما يعود بالنفع والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال اجتماعه الخميس، عن بعد بسفيرة الجمهورية الإيطالية الصديقة لدى البحرين باولا أمادي وذلك بمناسبة تعيينها سفيرةً لبلادها في المملكة، حيث أعرب عن تمنياته لها بالتوفيق والنجاح في أداء مهامها الدبلوماسية بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين. منوهاً بما تشهده علاقات الشراكة الاقتصادية المتميزة بين البلدين الصديقين.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البحرين والجمهورية الإيطالية بما يسهم في خلق فرص استثمارية واعدة، مشيراً إلى النتائج المثمرة لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى إيطاليا وما أسهمت به من تعزيز التعاون المشترك والتي انعكست نتائجها المثمرة على القطاعين الاقتصادي والتجاري في البلدين الصديقين إلى جانب ما نتج عنها من فرص استثمارية، مؤكداً على أهمية العمل على استكمال ترجمة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة وتعزيز التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة والتطلعات المنشودة للبلدين والشعبين الصديقين، كما تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات الاقتصادية والمالية على الساحتين الإقليمية والدولية.


من جانبها، أعربت السفيرة الإيطالية عن شكرها وتقديرها لوزير المالية والاقتصاد الوطني، مثنيةً على جهوده المستمرة في تعزيز أطر التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يحقق تطلعات البلدين.