اجتمع مساعد وزير الخارجية عبد الله بن فيصل بن جبر الدوسري اليوم الثلاثاء عبر تقنية الاتصال الإلكتروني المرئي، مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية والمنسق المقيم بالإنابة لأنشطة الأمم المتحدة لدى البحرين محمد الزرقاني، والممثلة الإقليمية لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رويدا الحاج.

وأشاد الدوسري بالتعاون القائم والبناء بين البحرين وهيئات الأمم المتحدة ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، ومشاركتهم الفاعلة في العملية التشاورية لإعداد الخطة الوطنية لحقوق الإنسان في المملكة، وإشراك الخبرات الأممية ذات الصلة في ورش العمل التشاورية التي قدمت إضافة نوعية وفريدة ودولية لهذه الورش.

كما استعرض جهود البحرين في مكافحة جائحة فيروس كورونا، من الرعاية والفحوصات الطبية المتقدمة والتوعية بشأنها إلى توفير اللقاحات اللازمة بشكل مجاني للجميع على حد سواء دون تمييز بين مواطن ومقيم للحد من انتشار هذه الجائحة، تحقيقًا لمبدأ الحق في الصحة للجميع.



من جهته أعرب الزرقاني عن حرص الأمم المتحدة الدائم وسعيها المتواصل لتعزيز جهود التعاون البناء مع البحرين في شتى المجالات وخاصة في مجال حقوق الإنسان وذلك وفقاً للمعايير الدولية، منوهاً بالمسار المتقدم للعلاقات المتميزة بين الجانبين، وجهود مملكة البحرين المتميزة في مكافحة جائحة كورونا، متمنياً للمملكة دوام التقدم والازدهار.

حضر الاجتماع مسؤول تنسيق التنمية جون فاهي، ورئيس مكتب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة لدى البحرين أسمرا أشقر.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين وذات الاهتمام المشترك.