أعلنت أوبو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا وصناعة الأجهزة الذكيّة، عن استراتيجيتها الجديدة لعام 2021 التي تهدف للاستجابة لتوجهات سوق الهواتف الذكية في والمنطقة. وحددت في استراتيجيتها 6 توجهات رئيسة تقود خيارات مستخدمي الهواتف الذكية في البحرين هذا العام تضم تقنيات الجيل الخامس، والشحن السريع، والواقع المعزز والافتراضي وغيرها.

وتعد البحرين واحدة من أكثر الدول في العالم من حيث انتشار خدمة الإنترنت والتي تصل إلى 99% من سكان الدولة، كما يتجاوز استخدام الإنترنت عبر الهواتف الذكية في الدولة نسبة 86% والتي تعتبر أيضاً من الأعلى عالمياً "داتا ريبورتال".

وتشير هذه الدراسات إلى مدى تزايد استخدام الهواتف الذكية، حيث بات المستخدمون يعتمدون على أجهزتهم الذكيّة بشكل أكبر في نمط حياتهم العصري.

ولطالما كانت من أوليات أوبو التزامها تجاه مستخدمي هواتفها الذكية في توفير ابتكارات وتقنيات تلبي تطلعاتها واهتماماتهم، وهو ما أثبتته الشركة بجدارة في عام 2020. فقد نجحت أوبو خلال السنوات القليلة الماضية في تقديم ابتكارات غير مسبوقة في عالم الهواتف الذكية، إلى جانب تعزيز مجموعة أجهزتها الذكية الداعمة لتقنيات اتصالات الجيل الخامس.

وقال مسؤول إدارة المنتج في أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا طارق زكي: "تعد بداية العام الجديد حافزاً قوياً لاعتماد وإطلاق استراتيجيات جديدة تواكب التطورات التكنولوجيا ومتطلبات العملاء".

وأضاف "نحن في أوبو نبني هذه الاستراتيجيات دوماً على الفهم المعمق للتغيرات في السوق خلال العام السابق، وما تعنيه بالنسبة لعملائنا. وسيكون 2021 عام أوبو بامتياز حيث سنقوم بإطلاق عدد من التقنيات والأجهزة الذكيّة الجديدة التي نسعى من خلالها إلى تلبية متطلبات العملاء وتوقعاتهم، وهو ما يأتي ضمن سياق التزامنا الدائم بتقديم أفضل المنتجات للناس من خلال التركيز على الابتكار التقني".

وواصل "تهدف استراتيجية الشركة لعام 2021 إلى توفير هذه الابتكارات لأوسع شريحة ممكنة من الجمهور في كافة الأسواق في المنطقة، التزاماً منا بشعار أوبو "التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم".

وكانت أوبو خلال السنوات الماضية السباقة إلى تقديم ما يحتاجه العملاء والمستخدمون في منطقة الشرق الأوسط من تقنيات الشحن فائق السرعة إلى اتصالات الجيل الخامس، من خلال توقّع توجهات المستخدمين في قطاع الهواتف الذكية والعمل على تلبيتها عبر توفير حلولاً مبتكرة وجديدة تلبّي متطلبات المستخدمين.

وقالت الشركة، إن البحرين تعد سباقة في تطوير البنية التحتية لخدمات الجيل الخامس، ويشمل ذلك جميع الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات، وهو ما استقطب اهتمام الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية.

وتشير التوقعات إلى ازدياد الواردات العالمية للهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس، كما ستصبح تقنيات الجيل الخامس متوفرة على غالبية الأجهزة من الفئة المتوسطة والعالية، مع تحقيق انتشار أوسع بفضل التوظيف التجاري لهذه الخدمات.

واستجابة لهذا التوجه، ستقدم أوبو المزيد من الأجهزة الذكية التي تدعم تقنيات الجيل الخامس في البحرين، وستكون سلسلة هواتف أوبو رينو5 أولى هذه المنتجات هذا العام، والتي من المتوقع إطلاقها في أسواق الدولة في الربع الأول من عام 2021.

ومع الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت مجموعة كبيرة من صناع المحتوى الشباب، الذين بدؤوا باستعراض مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، وحتى في صناعة الأفلام الإبداعية القصيرة التي يصورونها على هواتفهم الذكية. وستواصل التكنولوجيا المتعلقة بالكاميرا والتصوير الاحترافي في احتلال الموقع الرئيس من حيث الأهمية بين جميع مواصفات الهواتف الذكيّة، كما ستلعب دوراً مؤثراً لدى العملاء في اتخاذ قرار اختيار هاتفهم الذكي الجديد في عام 2021.

ومع تزايد انتشار تقنيات الجيل الخامس في 2020 ونجاح التوظيف التجاري لها، من المتوقع أن يشهد القطاع تسارعاً كبيراً في تطوير التقنيات المتصلة بالإنترنت ومنتجات إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى زيادة انتشار تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي في عام 2021، لتحقق حضوراً أوسع لها في الحياة اليومية.

وانسجاماً مع هذا التوجه، تستثمر أوبو في تقنيات العالم الرقمي والافتراضي بشكلٍ كبير، وهو ما استعرضته الشركة خلال فعالية أوبو إينو داي 2020 "OPPO INNO Day 2020" في نوفمبر من العام الماضي، حيث كشفت خلالها عن نظارة أوبو 2021 بتقنية الواقع المعزز "OPPO AR Glass 2021" وتطبيق "سايب ريل"بالواقع المعزّز (OPPO CybeReal AR).

وتسبّب انتشار فيروس كوفيد-19 بتغيير سلوك مستخدمي الهواتف الذكيّة بشكل مطلق، وتوجههم نحو عالم متصّل أكثر من أي وقت سابق.

وتزايد مع هذه التوجه اعتماد المستخدمين على الأجهزة المتحركة، وخصوصاً الهواتف الذكية، وهو ما زاد من أهمية الشحن السريع في عالم اليوم.

ويتوقع أن تتحول تقنيات الشحن السريع إلى المعيار الجديد في عام 2021. ولطالما كانت أوبو سباقة في هذا المجال، ذلك منذ إطلاق تقنية الشحن فائق السرعة SuperVOOC، والتي تتصدر القطاع اليوم في سرعة الشحن، خصوصاً مع شاحن أوبو فائق السرعة بقدرة 125 واط، والشاحن اللاسلكي السريع AirVOOC بقدرة 65 واط.