الدعم مستمر لتحقيق أهداف الاتفاقية مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم

· عيسى بن عبدالله: إقبال مميز على المشاركة ودلالة على نجاح البرنامج

· هيا جمال: البرنامج يسير وفق خطة مدروسة وبحوث علمية

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن العديد من الأهداف تحققت من توقيع الاتفاقية بين الاتحاد ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الامارات العربية المتحدة من خلال البرنامج التدريبي الذي دشنه الاتحاد في الفترة الماضية والهادف إلى بناء عمل إنساني مميز وتأهيل الأطفال الذين يعانون من التوحد.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التعاون البناء مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم نابع من حس المسئولية المشتركة بين الاتحاد والمؤسسة مع المصابين بمرض التوحد وهو ما يجسد التوجيهات الملكية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة حفظه الله ورعاه.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ارتياحه بسير البرنامج وفق الرؤية التي وضعها الاتحاد من خلال تخصيص أيام لتدريب وتأهيل الأطفال الذين يعانون من التوحد وهو الذي يؤكد العمل الدؤوب من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وحرصهم على تقديم كامل الدعم للمشرفين على البرنامج.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود المبذولة من الفريق المشرف على البرنامج وحرصهم على مواصلة تحقيق أهداف البرنامج.

عيسى بن عبدالله: ثمرة دعم ناصر بن حمد

من جانبه، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن تقديره للدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبرنامج تأهيل أطفال التوحد، مبيناً أن هذا الدعم والاهتمام والمتابعة من سموه له الأثر الكبير في بذل الجهود والسير على تحقيق المزيد من الأهداف.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاقبال المميز على البرنامج دلالة واضحة على تحقيق أهداف ضمن الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الامارات العربية المتحدة، مبيناً سموه أن المزيد من التعاون بين الطرفين سيكون خلال الفترة القادمة من خلال السير على تحقيق كامل أهداف الاتفاقية.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة إلى أن البرنامج يجسد الاتفاقية الموقعة بين الطرفين والشراكة الاستراتيجية الناجحة بين الاتحاد والمؤسسة وأن الفريق المشرف على البرنامج حريص على تحقيق عملية تعزيز التعاون بما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة لاستمرار التكامل الثنائي من الاتفاقية وتطبيقها على أرض الواقع من حيث البرنامج.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الفترة القادمة ستشهد زيارات لنقل الخبرات بين الجانبين بشكل مكثف إضافة إلى تطبيق برامج وأنشطة أخرى من شأنها الاسهام في تحسين ظروف أصحاب الهمم ليصبحوا قوى عاملة منتجة ومشاركة في بناء المجتمع خصوصاً بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وبين سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الدراسات تؤكد نمو وتأهيل الأطفال الذين يعانون من التوحد ولها جاذبية خاصة لديهم، حيث يؤكد المشرفين على البرنامج بأن هناك تطور كبير في الحالة الصحية لدى المشاركين في البرنامج وهو ما يعطي الجميع دافع للمزيد من العمل على تحقيق الأهداف.

هيا جمال: تطور كبير لدى الأطفال

المشرف على البرنامج الفارسة هيا جمال، أكدت أن دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة يساهم في خلق أجواء إيجابية لدى الفريق المشرف على البرنامج وهو ما ينعكس بالإيجاب على البرنامج وتقديم كامل الدعم للأطفال المشاركين في البرنامج.

وأوضحت أن هذه المبادرة تنم عن حرص سموهما في دعم المصابين بالتوحد، مقدمة لسموهما الشكر والتقدير على دعمهما المستمر.

وقالت هيا جمال أن البرنامج يسير وفق الرؤية التي وضعها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة من خلال التدريبات المستمرة للمشاركين، وأضافت "تساهم رياضات الخيل في تحسين القدرات لدى المصابين بطيف التوحد، حيث حقق المشاركين استفادة كبيرة خلال الفترة الماضية ونرى الاقبال يتزايد على المشاركة في البرامج".

وتابعت هيا جمال "نقوم بتقديم تدريبات لدى الأطفال إضافة إلى ألعاب ترفيهية متعلقة برياضة الخيل، هناك تغير ملحوظ في قدراتهم خصوصاً أن الأهالي حريصين على متابعة أبنائهم".

وأضافت "البرنامج يسير وفق خطة مدروسة وبحوث علمية ونرى التطورات العالية في قدرات المشاركين في غضون أيام قليلة، ولاشك أن الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الملكي ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ساهمت بشكل كبير في تحقيق أهداف عديدة، ولدينا زيارات ميدانية سنقوم بها إلى الامارات خلال الفترة القادمة لتبادل الخبرات والثقافات ونرى البرامج عن قرب".

وأشادت هيا جمال بالدعم الكبير الذي يحظى به البرنامج من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.