أعلنت مؤسسة إنجاز البحرين عن تنظيم النسخة السادسة من برنامجها "الرئيس التنفيذي الشاب" بالتقنية الافتراضية هذا العام. وقد صُمم البرنامج ليُقدم فرصة فريدة للرؤساء التنفيذيين من الطلاب الشباب للقاء والتحاور مع مجموعة من ارقى المدراء التنفيذيين والمهنيين من قطاعات مختلفة في البحرين، وشهدت نسخة هذا العام مشاركة 17 طالباً في المرحلة الثانوية و 15 طالباً في المرحلة الجامعية.

يُقدم برنامج "الرئيس التنفيذي الشاب" رؤية إنجاز البحرين طويلة المدى المتمثلة في تشجيع الطلاب الشباب على العمل ليصبحوا رواد أعمال ناجحين في المستقبل، وتزويدهم بالمهارات المناسبة ليتفوقوا في مجال الاقتصاد العالمي. كما قدم البرنامج للطلاب الذين شاركوا مؤخراً في برنامج إنجاز البحرين "برنامج الشركة" الفرصة للقاء مجموعة متنوعة من كبار المدراء التنفيذيين عن بعد، وتبادل المعرفة والخبرة بسوق العمل. ويساعد البرنامج الطلاب على تعزيز مفاهيمهم لدور ومسؤوليات كبار المسؤولين الذين يُمثلهم أعضاء مجلس إدارة إنجاز البحرين، أثناء مسيرتهم ليصبحوا رواد أعمال في المستقبل.



نظراً لضرورة الالتزام بالتدابير والاجراءات المتبعة وأهمية ترك مسافة آمنة بين الأفراد من أجل ضمان صحة وسلامة المجتمع، عقدت النسخة السادسة من برنامج "الرئيس التنفيذي الشاب" افتراضياً ليتنسى للطلاب المشاركين لقاء أعضاء مجلس إدارة إنجاز البحرين، واستضاف الحدث 15 رئيساً تنفيذياً من مؤسسات وشركات رائدة من القطاع الخاص في البحرين.

علّقت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة – رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين على البرنامج بقولها: "واجه العالم بأكمله مجموعة من التحديات الكبيرة العام الماضي، وفي إنجاز البحرين، أظهر طلابنا الحنكة والمهارة اللازمين لمواجهة العقبات والتغلب على التحديات التي قابلتهم أثناء طريقهم للتعلم والمشاركة والانخراط والتدرب ليصبحوا رواد أعمال ناجحين في المستقبل في البحرين. ولقد كانت مهارة التكيف عنصراً أساسياً لمواجهة ظروف العام الماضي، وكقادة الغد، ارتقى الرؤساء التنفيذيون الشباب باستمرار إلى مستوى المهمة المطروحة عليهم من خلال المشاركة في برنامجنا المميز، وأظهروا إمكاناتهم وابتكاراتهم وطموحاتهم لتحقيق النجاح بشكلٍ جماعي. في إنجاز البحرين، رسالتنا هي التمكين والتنمية من خلال إلهام وغرس التفكير الريادي في قلوب وعقول الشباب. ونحن فخورون بجميع طلابنا وبفريق إنجاز البحرين وبالمتطوعين والشركاء على نجاحهم في تخطي تحديات العام الماضي، وعلى دعمهم الثابت لمواصلة التعلم الإلكتروني والمواصلة في تحقيق التميز".

يذكر أنه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، نجحت إنجاز البحرين في تقديم "برنامج الشركة" الرائد لطلاب المدارس الحكومية والخاصة، حيث وصلت من خلاله لأكثر من421 طالب و بمشاركة 32 متطوعاً في 2020 - 2021.