نظم برنامج تكنولوجيا المعلومات في كلية البحرين الجامعية، ندوة بعنوان "دور الجيل الخامس في إنترنت الأشياء" والتي عقدت مؤخراً عبر تقنية مايكروسوفت تيمز، وذلك بحضور رئيس الجامعة البروفيسور صلاح عمارة والكادر الأكاديمي بالجامعة إلى جانب عدد كبير من الطلبة والمشاركين من داخل مملكة البحرين وخارجها.

وشرح رئيس مجموعة الدراسات بقطاع القياسات في الاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور بلال جاموسي، ماهية إنترنت الأشياء وخدمة الفايف جي وأوضح قيمتهم من خلال ارتباطهم بالعديد من الخدمات مثل الري الذكي، والمباني الذكية، والمدن الذكية وأنظمة النقل الذكية والعديد من الأمثلة الأخرى.

وأوضح الدكتور جاموسي المقاييس والمعايير المتبعة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات لتقييم أداء وفعالية وجودة خدمة ال فايف جي. وانتهت الجلسة بفقرة تفاعلية من الأسئلة والأجوبة، حيث أسهب الدكتور جاموسي بالإجابة عن أسئلة الحضور واستفساراتهم.



ومن جانبه، شكر الدكتور عمارة الضيف المحاضر على هذه المحاضرة القيمة، وأكد على حرص كلية البحرين الجامعية الدائم على تقديم المحاضرات وورش العمل المختلفة بهدف تقريب الطلبة من سوق العمل وإعطائهم الفرصة للاستماع إلى الخبراء في المجالات العملية المتنوعة.