العين الاخبارية

يواجه المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند الألماني سلسلة هي الأسوأ له مع الفريق فيما يخص عدم تسجيل الأهداف.

وانتقل هالاند من ريد بول سالزبورج النمساوي إلى دورتموند في ميركاتو شتاء 2020، ونجح منذ ذلك الحين في أن يحقق أرقاماً تهديفية مذهلة مع الفريق.

هالاند سجل 49 هدفاً وصنع 13 في أول 52 لقاء له مع دورتموند، لكن اللاعب صام عن التهديف في آخر 6 مباريات خاضها، سواء مع منتخب النرويج أو مع الفريق الألماني، وتحديداً منذ عطلة مارس/آذار الدولية الأخيرة.

تلك العطلة شهدت خوض هالاند 3 لقاءات مع منتخب النرويج، فشل خلالها في تسجيل أي هدف، في مواجهة منتخبات جبل طارق وتركيا ومونتينجرو، رغم مشاركته فيها جميعاً.

وجاء ذلك بالتزامن مع الرحلة التي قطعها والد اللاعب، آلف هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق مع الإيطالي مينو رايولا وكيل اللاعب إلى إسبانيا وإنجلترا، لمناقشة انتقال اللاعب في الموسم المقبل إما لبرشلونة أو ريال مدريد الإسبانيين، أو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

بعدها خاض هالاند 3 لقاءات مع دورتموند 2 في الدوري وواحدة في دوري أبطال أوروبا، لم يسجل فيهم في خسارة 2-1 من إينتراخت فرانكفورت وفوز 3-2 على شتوتجارت وفي المنتصف خسارة 2-1 من مانشستر سيتي.

ويبدو أن تلك الرحلة كانت بمثابة النحس لهالاند، حيث إنه لم يتمكن بعدها من تسجيل أي هدف، وتعود آخر مرة سجل فيها الدولي النرويجي إلى التعادل 2-2 مع كولن في 20 مارس/أذار في البوندسليجا، حيث سجل ثنائية فريقه.

ويأمل هالاند الذي يعتبر هدف أندية أوروبا الأول في الميركاتو الصيفي المقبل، أن يعود إلى طريق التهديف سريعاً، خلال لقاء مانشستر سيتي (الأربعاء)، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وارتبط اسم هالاند بعدة أندية كبرى، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا، ومانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد في إنجلترا.

ويحتاج دورتموند لإحراز فوز ولو بهدف نظيف على السيتي كي ينجح في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2013 عندما بلغ النهائي، وذلك لسابق خسارته ذهاباً 1-2.

يذكر أنه رغم الصيام عن التسجيل فإن هالاند نجح في آخر 6 مباريات في صناعة هدفين لدورتموند، ضد شتوتجارت في الدوري ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا.