تابعت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب باهتمام بالغ التصريحات غير الدقيقة لعدد من البرلمانيين الاوروبيين بشأن اوضاع النزلاء في مركز الاصلاح والتأهيل في مملكة البحرين، وتؤكد اللجنة أن ما ورد في تلك التصريحات يشير الى غياب الحقائق والمعلومات الصحيحة، واعتمادها على اخبار ومغالطات من جهات دأبت على التدليس والتضليل تستهدف مملكة البحرين وفق عملية ممنهجة مستمرة .

وتؤكد اللجنة دعوة مجلس النواب للبرلمانيين الاوربيين للتواصل مع اعضاء المجلس النيابي ، واستيضاح كافة المعلومات ، والتأكد من الاخبار التي تردهم قبل اصدار المواقف والبيانات غير الموضوعية ، المسيئة لجهود مملكة البحرين في المجال الحقوقي ورعاية النزلاء ، وتتنافى مع الاعراف البرلمانية والمهنية، كما انها تساهم في نشر الشائعات والمغالطات وتتسبب في الاذى النفسي لاهالي وذوي السجناء.

وتعرب اللجنة عن بالغ رفضها واستنكارها للحملة العدائية التحريضية المتواصلة، التي تقوم بها قناة الجزيرة القطرية ، وتسعى لاشعال الفتنة ، واشاعة خطابات التحريض والكراهية، بالتعاون والتنسيق مع مواقع اعلامية اخرى وشخصيات تدعي الدفاع عن حقوق الانسان في حين انها متورطة في قضايا ارهابية .



وتشير اللجنة انها وجدت ومن خلال زيارة اعضاءها الى مركز الاصلاح والتاهيل ولقاءهم بالنزلاء بشكل مباشر الى توفير الرعاية الصحية والمتابعة الطبية واتاحت اللقاح مجانا وبشكل اختياري للنزلاء ، ولا توجد حاليا أي حالة قائمة بفيروس كورونا في مركز الإصلاح والتأهيل ،وان وزارة الداخلية وضعت بروتوكول وإجراءات للتعامل مع إمكانية ظهور أي حالات في المستقبل. وتوضح اللجنة ان العديد من المؤسسات الحقوقية في مملكة البحرين قامت بزيارة المركز ، وفق زيارات معلنة وغير معلنة، للوقوف على ما يتلقاه النزلاء من خدمات وفقا لقانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية. ان لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب واذ يؤسفها موقف بعض البرلمانيين الاوروبيين، فانها تجدد الدعوة لهم للتواصل والتعاون والاستعداد الاجابة عن اي استفسارات، وزيارة مملكة البحرين تعزيزا لعمل لجان الصداقة البرلمانية، كما ان اللجنة واذ تشارك الدول الاحتفال باليوم العالمي للصحافة الموافق ٣ مايو فانها تستنكر تجاوزات الحرية الصحفية والاعلامية، والخروقات المهنية المستمرة التي تقوم بها قناة الجزيرة القطرية وبالتنسيق مع عدد من الجهات ، وذلك تنفيذًا لأجندة مالكي القناة وموقفهم المعادي تجاه مملكة البحرين لاسباب يعرفها العالم أجمع.

وتؤكد اللجنة انها تتدارس حاليا تحريك ملف حقوقي برلماني ضد تجاوزات قناة الجزيرة القطرية، وحملاتها العدائية المليئة بخطابات الكراهية والتحريض. وان مملكة البحرين ستواصل جهودها في دعم ورعاية حقوق الانسان، لن تعطل مسيرتها ممارسات قناة الجزيرة القطرية وافعالها.