استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، اليوم في قصر الصخير، سعادة السيدة مارغريت ناردي القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى مملكة البحرين التي قدمت لجلالته الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الجديد.

ورحب صاحب الجلالة بالقائم بأعمال السفارة الأمريكية والفريق بحري تشارلز كوبر، وهنأه بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، متمنياً له كل التوفيق والسداد، معرباً جلالته عن إعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها بالولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تاريخية قوية وشراكة وثيقة كبلدين صديقين وحليفين ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الإحترام والتنسيق المشترك.

وأشاد حفظه الله بالتقدم المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي وبخاصة على صعيد التنسيق العسكري والدفاعي، منوها أيده الله، بالدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية في المساهمة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.



ومن جانبه، أعرب قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس عن بالغ تقديره لجهود جلالة الملك المفدى في توطيد علاقات الصداقة التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الدفاعية.