أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات، أهمية اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والحفاظ عليه، مشددين على ضرورة العمل على المستويين الإقليمي والدولي خلال الفترة المقبلة، لتحريك عملية السلام ودفعها إلى الأمام كونها السبيل الأساسي للوصول إلى تسوية مستقرة ومستدامة للقضية الفلسطينية تلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وتحقق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العاصمة الأردنية عمان، حيث تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، كما بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين.



وأكد العاهل الأردني وولي عهد أبوظبي، حرص البلدين على تعزيز تعاونهما في جميع المجالات، ومواصلة التنسيق بينهما بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما المشتركة ويخدم القضايا العربية.

وأعرب العاهل الأردني عن ثقته بأن زيارة سمو الشيخ محمد بن زايد ستعطي دفعا قويا لمسار العلاقات الأخوية والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

وشدد على أهمية البناء على وقف إطلاق النار في غزة والاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، لتفعيل المسار السياسي من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، مؤكدا مواصلة بلاده جهودها لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، وعلى ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم بالقدس ومقدساتها.

من جانبه عبر سمو الشيخ محمد بن زايد عن تقديره لجهود الأردن بالتعاون مع مصر في تحقيق التهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل، مشيدا بالدور الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني في رعاية الأماكن المقدسة في القدس، مؤكدا أن دولة الإمارات تدعم أي خطوة في هذا الاتجاه من منطلق نهجها الداعم للسلام والتعايش وإيمانها بأن السلام هو ضمانة المستقبل الأفضل للمنطقة وشعوبها.

وقد غادر سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأردن بعد زيارة استمرت عدة ساعات، وكان في وداعه الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.