أثار المنتخب الإسباني حالة من الجدل، بعدما حرص على تكريم عدد من لاعبيه قبل ساعات من مواجهة كرواتيا في ثمن نهائي بطولة يورو 2020.

ويلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره الكرواتي، الإثنين، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بملعب "باركن" في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.



وقبل ساعات من المباراة، قام لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بتكريم سيرجيو بوسكيتس، القائد الحالي للمنتخب، لوصوله إلى 100 مباراة مع "لاروخا"، حيث منحه ميدالية ذهبية.

كذلك تم تسليم شارات تذكارية إلى جوردي ألبا بعد وصوله إلى 75 مباراة مع منتخب إسبانيا، وكوكي الذي تجوز 50 لقاء مع "الماتادور"، وديفيد دي خيا وتياجو ألكانتارا وألفارو موراتا بعد مشاركتهم في أكثر من 40 مباراة، وكذلك سيزار أزبيليكويتا الذي تجاوز 25 مباراة.

وتم منح شارات أخرى إلى اللاعبين الذين ظهروا لأول مرة مع المنتخب بداية من العام الماضي، وأبرزهم أوناي سيمون وإيميريك لابورتا وإيريك جارسيا وباو توريس وماركوس يورينتي وأداما تراوري وبيدري جونزاليس وفيران توريس وداني أولمو وجيرارد مورينو.

وكان منتخب إسبانيا تخطى بدايته الصعبة في يورو 2020 بالتعادل في أول مباراتين أمام السويد وبولندا، وحقق فوزا عريضا على سلوفاكيا (5-0) في الجولة الثالثة، ليتأهل في وصافة المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط.