تحية للصحفيين وأصحاب الأقلام الذين حملوا أمانة الكلمة وساهموا في بناء الوطن

رئيسة مجلس النواب تهنئ الفائزين بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة

أكدت السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، قد أرسى دعائم حرية الرأي والتعبير المسؤولة، وأن الرؤية الملكية السامية مثلت الداعم الأول للصحافة البحرينية والصحفيين وأصحاب الأقلام والكلمة، وجعلت منهم شركاء أساسيون وفاعلون في مسيرة التحديث والتطوير لدولة القانون والمؤسسات، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.



مشيدة بحرص واهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للصحافة البحرينية، والارتقاء بدورها التنويري والوطني المؤثر.

جاء ذلك بمناسبة حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في دورتها الخامسة، والذي اقيم صباح اليوم الاربعاء وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإنابة سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء.

واستذكرت بكل الوفاء والعرفان فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه في دعمه للصحافة والصحفيين، ومعربة بجزيل الشكر للسيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام على جهوده للارتقاء بالصحافة والإعلام في مملكة البحرين.

كما أشادت بدور وسائل الإعلام المختلفة وخاصة الصحافة الوطنية من أصحاب الأقلام والكتاب والصحفيين الذين حملوا أمانة الكلمة الحرة والمسؤولة، وساهموا بكل إخلاصٍ وتفانٍ في خدمة وبناء الوطن، مثمنة معاليها التوجيهات الملكية السامية لدعم الصحافة الوطنية، للقيام بمسئولياتها بكل الممارسات المهنية الرفيعة، في ظل ما تتمتع به مملكة البحرين من حرية رأي وتعبير مسؤولة.

ومهنئة الصحافيين الفائزين بالجائزة، مؤكدة أنهم يمثلون نماذج مُقدرة ومُشرفة تعكس الكفاءة المتميزة والمهنية العالية لمسيرة الصحافة البحرينية عبر تاريخها الممتد، مما جعلها محل ثقة في استقاء المعلومات والبيانات الدقيقة، وتقديم مضمون فكري راق يعزز ثقافة المجتمع، وينتقل بها إلى آفاق أوسع من المعرفة، ومتمنية معاليها للفائزين المزيد من النجاح والتوفيق.

ونوهت إلى أن السلطة التشريعية تُقدر الدور المحوري للصحافة والإعلام في التطوير نحو الأفضل، وأهمية جهود الصحافة والإعلام في مجال تنمية الوعي والتنوير كأساس مهم لتعبئة جهود المجتمع من أجل ترسيخ الاستقرار والأمن والمشاركة الفعّالة في إرساء دعائم البناء والنهوض والتنمية.

وأشارت إلى أن مجلس النواب يدعم حرية الصحافة ويساند كل ما من شأنه تطوير المهنة، والاستعداد التام لمناقشة واقرار مشروع قانون الصحافة والإعلام الجديد، عبر تبادل الآراء والملاحظات والمقترحات للعاملين في الصحافة الوطنية والوسائل الإعلامية البحرينية المختلفة، وذلك تعزيزا للشراكة المجتمعية في صنع القرار الوطني، ووصولا لرؤية توافقية تهدف المصلحة العليا للوطن ومستقبله، ودعما لحرية الإعلام المسؤول، وبما يعكس النهج الحضاري العصري المتطور لمملكة البحرين.