بدأ بعض نجوم نادي برشلونة الإسباني السير على خطى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق خلال مفاوضاتهم مع الإدارة للتجديد.

وكانت تقارير صحفية أفادت مؤخرا بتوصل إدارة النادي الكتالوني لاتفاق مع ميسي بشأن التوقيع على عقد جديد بدلا من عقده الذي انتهى في 30 يونيو/ حزيران الماضي،، تضمن موافقة اللاعب على تخفيض راتبه بنسبة 50%.



وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن ممثل الثنائي الإسباني سيرجي روبرتو وسيرجيو بوسكيتس اجتمع مع مسؤولي النادي، الجمعة، من أجل التفاوض بشأن تخفيض راتب اللاعبين.

وعقد الاجتماع داخل أروقة النادي الكتالوني بين جوسيب ماريا أوروبيتج، وكيل الثنائي، ومحامي برشلونة، لكنه لم يسفر عن أي اتفاق، حيث كانت أول مناقشة بين الطرفين في هذا الصدد.

ولم يقتصر الأمر على الثنائي، بل انضم إليهما الظهير الإسباني جوردي ألبا، الذي دخل وكيله أيضا في محادثات مع مسؤولي برشلونة بشأن التجديد مع تخفيض راتبه أسوة بالباقين.

ووضعت إدارة النادي، برئاسة خوان لابورتا، موعدا أقصى للاعبين حتى 15 أغسطس/ آب، لحسم موقفهم بشأن تخفيض رواتبهم، للتماشي مع السياسة الجديدة، لتفادي الخسائر المالية بعد جائحة كورونا.

وأفادت تقارير أخرى بأن المدافع الإسباني جيرارد بيكيه أبدى مرونة هو الآخر في هذا الأمر، حيث وافق على تخفيض راتبه من أجل مساعدة النادي على الخروج من الأزمة الاقتصادية.