أعلنت جمعية "ألواني البحرين" عزمها تنظيم عدد من الفعاليات الاقتصادية داخل وخارج مملكة البحرين خلال الفترة القريبة القادمة، على أن تستهدف هذه الفعاليات بشكل خاص رائدات وسيدات الأعمال البحرينيات، وبما يواكب توجه الجمعية نحو تعزيز الاستقلال الاقتصادي للمرأة البحرينية ورفع مساهمتها في دخل الأسرة ومساهمة مشروعاتها في الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين.

يأتي ذلك بعد نجاح الجمعية في تنظيم زيارة لوفد بحريني ضم رجال وسيدات أعمال من مختلف القطاعات التجارية لمعرض للرخام أقيم مؤخرا في مدينة أزمير بتركيا، وما نتج عن هذه الزيارة من مخرجات مثمرة تمثلت بتعزيز التعاون بين الوفد البحريني ونظرائه من رجال الأعمال من تركيا والعالم، واتفاقيات مبدئية مرتقب ترجمتها لعلاقات تجارية وعقود عمل وتمثيل وكالات تجارية، إضافة إلى النجاح في عرض ما لدى البحرين من فرص حالية ومستقبلية واعدة في قطاع الإنشاءات بشكل عام.

رئيس جمعية ألواني البحرين عمار عواجي قال إن الجمعية تعمل على امتلاك ذراع تنفيذي فاعل لمجمل الفعاليات الاقتصادية التي تخطط لإقامتها خلال المرحلة القادمة، خاصة مع انحسار جائحة كورونا وعودة التعافي الاقتصادي، والمسؤولية التي يحملها الجميع من أجل استعادة معدلات النمو الاقتصادي لما كانت عليه قبل الجائحة.



وأشار إلى أن نجاح "ألواني" في تنظيم هذه الفعاليات يقدم نموذجًا على الدور الذي يمكن أن تنهض به الجمعيات الأهلية البحرينية ذات الاهتمامات التجارية والاقتصادية، وكشف أنه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة الإعلان عن فعالية اقتصادية أو أكثر تنظمها الجمعية بالتعاون مع عدد من الشركاء والداعمين.

من جانبها أكدت عضو مجلس إدارة جمعية "ألواني البحرين" السيدة علياء بن رجب أن الجمعية تعمل لتكون قناة فاعلة بين صاحبات الأعمال من جهة والأسواق من جهة أخرى، وتمكينهن من الاستفادة من الجاذبية الاستثمارية للملكة وخدمة قطاعات مختلفة بما فيها القطاع الاقتصادي والتجاري.

وأكدت حرص "ألواني" على استثمار جميع خبراتها المتراكمة في الأسواق المحلية والإقليمية من أجل إعطاء أكبر بعد عالمي ومشاركة إقليمية ودولية للفعاليات المزمع تنظيمها، وبما يحقق الأهداف المنشودة في تنمية مشروعات المرأة البحرينية وقطاع الأعمال البحريني بشكل عام.