عقدت لجنة إعداد مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس النواب اجتماعها الثاني صباح اليوم الأحد، برئاسة النائب عادل العسومي رئيس اللجنة ، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة حيث استعرضت اللجنة المذكرة التحليلية للخطاب الملكي السامي، وخطة عمل اللجنة، ومرئيات عدد من السادة النواب.

ومن جانبه، أكد النائب عادل العسومي رئيس اللجنة أن المضامين والرؤى التي تفضل بها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تشكل منهجية العمل الوطني، وخارطة الطريق التي ترسم بموجبها اليات العمل البناء، والجهود والتنسيق المشترك تحقيقا للمصلحة العليا للوطن والمواطنين، معرباً عن اعتزازه وتقديره بإشادة جلالة الملك المفدى ودعمه المستمر لجهود وانجازات السلطة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى بما يحقق نماء وازدهار مملكة البحرين.

مشيرا العسومي أن المجلس النيابي يعتز ويفتخر بالتعاون المثمر ومنهجية العمل المتطورة مع الحكومة الموقرة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وتعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية التنفيذية، لتحقيق التطلعات والروئ الملكية السامية وبروح وطنية وإرادة متينة، في دعم عودة مسارات التنمية، والتعافي الاقتصادي، تحقيقا لرؤية البحرين 2030، وأهدافها الرفيعة، والسعي لتحقيق برنامج التوازن المالي والدفع بمجالات المرأة والشباب وعلوم المستقبل، وتعزيز مبادئ التعايش والتعددية والسلام وحقوق الانسان وغيرها .



مضيفا أن عمل اللجنة خلال الفترة القادمة سيعمل وبتكاتف كافة الجهود من أصحاب السعادة النواب اعضاء اللجنة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لدعم قطاعات الدولة الإنتاجية والخدمية والاقتصادية، والعمل على ترجمة مضامين الخطاب السامي إلى حزمة من القوانين والتشريعات والمشاريع والمبادرات التنموية والحيوية التي من شأنها ان تساهم في الارتقاء وتحقيق النهضة الشاملة للبلاد.

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها كل من أصحاب السعادة النواب: عادل العسومي رئيساً، د.معصومة حسن نائباً للرئيس، وعلى إسحاقي، يوسف الذوادي، عيسى القاضي، د. هشام العشيري، حمد الكوهجي، محمود البحراني، إبراهيم النفيعي، د. علي النعيمي.