شارك سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس بوزارة التربية والتعليم في الاحتفالية التي نفذها قسم المرشدات بإدارة التربية الرياضية بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف تاريخ ١٤ نوفمبر من كل عام، وذلك بحضور سعادة الأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية وعدد من منتسبي إدارة التربية الرياضية.

وقد تضمنت الاحتفالية ممارسة رياضة المشي داخل فناء مبنى وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية لمستوى السكر وضغط الدم نفذها الفريق الطبي المُشارك في الفعالية من مُستشفى السلام التخصصي.

وبهذه المناسبة، ثمن الدكتور محمد مبارك الجهود التي بذلها قسم المُرشدات بإدارة التربية الرياضية لتنظيم هذه الفعالية التي تسلط الضوء على أهمية نشر ثقافة الوعي والوقاية من مرض السكري الذي غدا يتربص بشريحة كبيرة من أفراد المُجتمع.

من جانبها، تقدمت العنزور بالشكر إلى سعادة المدير العام لشئون المدارس على رعايته للفعالية، مؤكدةً أن تنظيمها هو امتداد للمُشاركة الفاعلة لمُرشدات المملكة لتعزيز صحة وتقدم المُجتمع البحريني عبر مُختلف المبادرات والأنشطة التي تُبرز البعد الوطني لجل الجهود التي تبذلها الحركة الإرشادية في المملكة منذ انطلاقها.

وشددت العنزور على أن قطاع الخدمات التعليمية ممثلاً بإدارة التربية الرياضية سيواصل العمل لتسخير إمكاناته نحو تطوير وتنفيذ الخطط والبرامج الوقائية التي تُساهم في حماية أفراد المُجتمع من الأمراض المُزمنة، يداً بيد مع الجهات ذات العلاقة من المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية.