أقامت وحدة الخريجين والإرشاد المهني بالجامعة الخليجية الثلاثاء، اللقاء الأول لرابطة خريجيها، في القاعة الكبرى في مقر الجامعة بسند بحضور رئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وعددٍ من الشخصيات البارزة في سوق العمل المحلي.

ويهدف هذا اللقاء الذي أقامته وحدة الخريجين والإرشاد المهني بالجامعة إلى تحقيق التواصل والترابط بين خريجي الجامعة الخليجية، واستعراض وتبادل الإنجازات والتطورات الحياتية والمهنية علاوة على تشجيع الطلبة على التفوق والتميز الدراسي ليصلوا إلى ما وصل إليه زملائهم الخريجين.

وبدأ اللقاء بكلمة ألقاها رئيس الجامعة الخليجية د.مهند المشهداني مرحباً بالخريجين ومهنئاً إياها على ما تقلدوه من مناصب قيادية في سوق العمل، ومشيراً إلى فخر الجامعة بهذه الكوكبة المتميزة التي استطاعت أن تثبت قدرة جامعتها على تأهيل الطالب إلى سوق العمل، كما استعرض أهم التطورات والتغييرات التي طرأت على الجامعة خلال الأعوام الماضية.



وقال رئيس رابطة الخريجين السابق نادر الخاطر خلال كلمته التي ألقاها: "لقد تلقيتُ كل الدعم المهني والإرشادي من قبل الجامعة الخليجية وعن طريقه تمكنت أن أواصل دراساتي العليا في بريطانيا وحصلت على شهادتي الماجستير والدكتوراه والفضل الأول يعود لجامعتي الأم الجامعة الخليجية".

بينما أشادت الخريجة هند الدوسري بالدور الذي تقدمه الجامعة الخليجية متمثلة في وحدة الخريجين والإرشاد المهني في خدمة الخريج عن طريق إقامة الدورات التدريبية والفعاليات بعد فترة الدراسة ومساعدته في الحصول على فرصة عمل ملائمة لمجال دراسته.

وعبر الخريج أحمد محمد حبيل عن الدعم والمساندة الكبيرة التي تلقاها في الجامعة الخليجية أثناء فترة دراسته وكيف استطاع أن يتخطى الصعاب ويواجهها ليحصل على شهادة البكالوريوس وينتسب إلى سلك التدريس على الرغم من أنه فاقداً للبصر، حاثاً زملاءه الخريجين والطلبة المستمرين على عدم اليأس ومواصلة السير في طريق النجاح حتى وإن زادت العثرات فلا سلاح للشخص سوى شهادته الدراسية.

وبدأ بعدها انتخاب رئيس رابطة الخريجين وأعضائها للعام الدراسي 2017-2018 حيث استطاعت الخريجة أميرة الشمري من أن تكون الرئيسة لهذا العام بعد منافستها لخمسةٍ من زملائها الخريجين.

الجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية واحدة من أولى الجامعات البحرينية الخاصة الرائدة في قطاع التعليم العالي وأنها خرجت كوكبةً من الطلبة الذين تقلدوا مناصب إدارية متقدمة في مملكة البحرين والوطن العربي، حيث إن التسجيل مفتوحٌ الآن للفصل الدراسي الربيعي 2017-2018 في تخصصاتها المطروحة والمصادق عليها من من قبل مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين.