- برعاية الشيخ راشد بن خليفة ويحتضنه مركز عيسى الثقافي

..

ينطلق الأربعاء معرض الجامعة الأهلية الثاني للخط العربي والفن التشكيلي، بتنظيم من لجنة الشراكة المجتمعية بالجامعة الأهلية، وذلك في وذلك في مركز عيسى الثقافي، وتحت رعاية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلي ويستحضر معرض الجامعة الأهلية أعمالًا فنية شارك بها فنانون وخطاطون بحرينون ومقيمون وصل عددهم إلى 45 فناناً، حيث تعالج الأعمال الفنية المختلفة التي قدمها الفنانون موضوع "التعليم والتعلم" بوصفه عنوان المعرض الرئيس لهذا العام.

ويفتتح الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلي في الحادية عشرة من صباح الأربعاء، بمعية الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة – نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، وحضور الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله يوسف الحواج ورئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي، وعدد واسع من الفنانين والأكاديميين وطلبة الجامعة وعموم الجمهور.

ومن جهتها أوضحت مساعدة رئيس الجامعة الأهلية لشؤون الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ثائرة الشيراوي بأن المعرض في نسخته الثانية لهذا العام حظي بمشاركة أوسع من الخطاطين والفنانين التشكيليين، والذين بلغ عددهم الاجمالي 45 فناناً، منوهة إلى أن المعرض يعكس شمولية التجربة الفنية البحرينية، ويقدم مجموعة واسعة من المواهب البحرينية المتميزة، ويسلط الضوء على المهارات الإبداعية للفنانين في المملكة.



ومن جانبه قال رئيس لجنة الشراكة المجتمعية بالجامعة البروفيسور فؤاد آل شهاب بأن المعرض هدف حققته الجامعة الأهلية، وتسعى من خلاله لتحقيق أهداف أكبر، يأتي على رأسها استفادة طلاب الجامعة من هذا النمط من الفعاليات، من خلال مشاركتهم في تنظيمها واستفادتهم من أجوائها والورش التدريبية المرافقة لها، فالجامعة تبادر لمثل هذه الفعاليات وعينها على خريجين تسبقهم سمعتهم الطيبة عندما يتقدمون لسوق العمل. يفتخرون بتحصيلهم الدراسي. حتى إذا تأمل أصحاب الأعمال في شهاداتهم ومؤهلاتهم، عجبوا لخبراتهم ومواهبهم المتعددة وعقولهم الخلاقة.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن المعرض سيتضمن عددا واسعا من الأعمال التشكيلية وفنون الخط العربي المتصلة بعنوان المعرض لهذا العام وهو "التعليم والتعلم"، وهو العنوان الذي أثار اهتمام وتفاعل أكثر الفنانين والخطاطين البحرينيين وحفزهم بقوة على المشاركة الفاعلة والمتيزة بلوحاتهم في هذا المعرض.



ويشارك في المعرض السنوي العديد من فناني البحرين الذين يمثلون عدة مدارس وأساليب فنية ويندرجون ضمن أجيال متعددة، متضمنين الرواد وجيل الوسط وفئة الشباب أيضا.