تلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين، دعوة للمشاركة في منتدى سراييفو للأعمال خلال الفترة من 24 وحتى 26 أبريل الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الغرفة سمير عبدالله ناس بأعضاء مجلس إدارة جمعية البحرين - البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال برئاسة جواد الحواج، بحضور كل من النائب الأول لرئيس الغرفة خالد نجيبي، والأمين المالي عارف هجرس، ونائبه وليد كانو، وعضو المكتب التنفيذي باسم الساعي، وأعضاء مجلس الإدارة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة وسونيا جناحي.

وشدد ناس خلال الاجتماع على أهمية العمل على تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين مملكة البحرين وجمهورية البوسنة والهرسك خاصة في ظل وجود فرص وآفاق واسعة للتعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية، بالشكل الذي يضمن خلق وإقامة شراكات هادفة بين أصحاب الأعمال في كلا البلدين الصديقين.



وتطلع إلى أن تشهد الفترة القادمة مشاريع بحرينية وبوسنية مشتركة في عدة قطاعات تجارية وصناعية وسياحية، وتكثيف زيارات رجال الأعمال والوفود التجارية.

فيما هنأ رئيس مجلس إدارة الجمعية، أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة للدورة الجديدة (29) برئاسة سمير ناس، حيث أبدى الحواج تفاؤلاً بالدور الإيجابي الذي ستقوم به الغرفة على صعيد تنمية العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأكد وجود فرص واعدة لمزيد من التعاون التجاري والاقتصادي بين قطاعات الأعمال البحرينية البوسنية، داعياً إلى أهمية فتح خط مباشر للناقلة الوطنية طيران الخليج إلى سراييفو والذي سيكون لها انعكاسات كبيرة على العلاقات الاقتصادية الثنائية.