أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس على اهتمام الغرفة بفتح مزيدٍ من آفاق العمل والشراكة بين قطاعات الأعمال البحرينية والمصرية.

وقال ناس إن البحرين تبدي حرصها الدائم على تفعيل وتنمية علاقاتها مع مصر في كافة المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية والسياحية والصحية وغيرها من القطاعات الاقتصادية الحيوية، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط قادة البلدين على كافة المستويات والأصعدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً مع سفيرة جمهورية مصر العربية لدى المملكة سهى الفار، بحضور النائب الأول لرئيس الغرفة خالد نجيبي، ونائب الأمين المالي وليد كانو، وعضو مجلس الإدارة أحمد السلوم، إلى جانب عدد من المسؤولين بالغرفة.



وأكد ناس على السعي والاهتمام المستمر لرجال الأعمال البحرينيين بتنمية العلاقات التجارية البحرينية المصرية المشتركة من خلال فتح قنوات جديدة للاستثمار لاسيما وأن الفرص المتاحة عديدة ومتنوعة في البلدين، مشيرا إلى أهمية تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين، وداعياً إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية المصرية للقدوم إلى البحرين والاستثمار فيها، ومنوهاً إلى ضرورة تفعيل مجلس الأعمال البحريني المصري المشترك خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات وتنمية حجم التجارة البينية.

من جانبها أعربت السفيرة المصرية عن خالص تهانيها لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة الجديدة (29) برئاسة سمير عبدالله ناس، مرحبة بتعزيز آليات التعاون بين السفارة المصرية وغرفة تجارة وصناعة البحرين لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة بين البلدين الصديقين، داعية أصحاب الأعمال البحرينيين للاطلاع على الفرص الاستثمارية في مصر خاصة في ظل المميزات التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد.