مدريد - أحمد سياف

تشهد الساحة الكروية الإسبانية ما يمكن وصفه بحرب مفتوحة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، بسبب المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، لدرجة دفعت المدير التنفيذي للنادي المدريدي جيل مارين للهجوم على برشلونة بسبب تصرفاته ومحاولاته لضم اللاعب.

ورفض غريزمان في بداية الموسم الكثير من العروض وفضل الاستمرار مع أتلتيكو مدريد، لكن على ما يبدو فإن رغبة اللاعب تغيرت وتلاقت مع رغبة برشلونة في ضمه.



الوضع تأزم أكثر عندما اعترف رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، علناً بتواصله مع وكيل اللاعب، وهي التصريحات التي أشعلت غضب مسؤولي أتلتيكو مدريد خاصة أنها تأتي قبل نهائي الدوري الأوروبي، وهو ما يشتت تركيز اللاعب والفريق.

وهاجم مارين برشلونة مؤكدًا أنه يتواصل مع لاعب لا يزال لديه عقد سار مع نادٍ آخر، وهو أمر يفتقد للاحترام على حد قوله.

***

سلاح الشرط الجزائي

كان برشلونة مجبرًا على التخلي عن خدمات نيمار بسلاح الشرط الجزائي، وعلى ما يبدو فإن نفس السلاح سيستخدمه برشلونة لضم غريزمان.

ويبلغ الشرط الجزائي في عقد جريزمان مع أتليتكو مدريد 200 مليون يورو، ولكن من المقرر أن تنخفض تلك القيمة طبقا لبنود التعاقد إلى 100 مليون يورو في أول يوليو المقبل وهو التاريخ الذي سيسعى برشلونة بعده للتعاقد مع المهاجم الفرنسي.

بيد أن النادي المدريدي يدرس مطالبة برشلونة بدفع 200 مليون يورو، حيث إنه يعتبر أن المفاوضات مع اللاعب بدأت قبل موعد انخفاض قيمة الشرط الجزائي، مما يعني أن بيع اللاعب إلى النادي الكاتالوني سيعود عليه بأرباح مالية تصل إلى ضعف ما قد يدفعه أي نادٍ آخر في الانتقالات الصيفية.

***

برشلونة لا يعرف أولوياته

لا أحد يمكنه الاختلاف على قيمة غريزمان الفنية، كونه أحد أفضل المهاجمين في العالم، لكن أولويات برشلونة يجب أن تكون مختلفة.

ففي حين يلعب غريزمان في مركز المهاجم أو المهاجم الثاني، فبرشلونة يمتلك الكثير من الأوراق حاليًا في المركزين بقيادة لويس سواريز وليونيل ميسي.

كما أنفق برشلونة مبالغ طائلة على ضم اثنين من نجوم الهجوم هذا الموسم، وهما فيليب كوتينيو وعثمان ديمبيلي، وبمقدورهما اللعب على الأجنحة.

وهذا يؤكد أن برشلونة ليس بحاجة لصفقات هجومية، بل أولاً البحث عن بديل مناسب لأندرياس إنييستا الذي يعد أهم ورقة في برشلونة والعقل المفكر للفريق.

كنا على برشلونة التركيز أكثر على الحفاظ على خدمات أومتيتي الذي يهدد بالرحيل، والتعاقد مع مدافع ثالث ليغطي كلٍ من أومتيتي وبيكيه.