أعلنت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية RCSI) البحرين) عن فوز الدكتور عمّار ياسر خيامي (دفعة 2021) بجائزه طبيب الإمتياز المميّز لهذا العام حيث أظهر التميّز في الإحتراف ومهارات التواصل والتعاون خلال سنة الإمتياز في مجمع السلمانية الطبي.

قام مكتب التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين بتقديم جائزة طبيب الامتياز المميز في عام 2015. للتأهل للجائزة يجب على خريجي (RCSI البحرين) أن يكونوا جزءًا من برنامج الخريجين وأن يكونوا في سنة الإمتياز خلال عام اهداء الجائزة.

عندما سُئل الدكتور خيامي عن تجربته كطبيب إمتياز والتقدم بنصيحة للمتدربين المستقبليين قال: "أشكر عائلتي وأصدقائي على دعمهم المستمر اثناء دراستي وعملي. عندما تخرجت وأصبحت طبيب سُعدت بمقابلة والعمل مع العديد من الأطباء المتميزين، ومع زيادة مسؤولياتي تم فتح لي طرق جديدة للتعلم. نصيحتي للمتدربين في المستقبل هي: عليكم التذكر أنه لا يوجد شيء مستحيل ويجب أن تهدفوا إلى تحقيق التوازن بين العمل وحياتكم خارجها."



وقال البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية :" تتقدم (RCSI البحرين) بخالص التهاني للدكتور عمّار خيامي على حصوله على جائزة طبيب الإمتياز المميّز لهذا العام وتلقي موافقة إجماعية من زملائه وهيئة التمريض والاستشاريين على نجاحه في عمله. نتمنى للدكتور خيامي كل التوفيق في مهنته ونتطلع إلى رؤية تطوره وتقدمه في مسيرته المهنية."

وحضر التكريم ستيفن هاريسون-ميرفيلد، الرئيس التنفيذي للعمليات في جامعة البحرين الطبية، والبروفيسور ألفريد نيكولسون، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ومدير كلية الطب، والدكتورة كاثرين ستراكان، رئيس قسم الجودة والتطوير الأكاديمي والسيد فادي غصن، رئيس قسم إدارة الإعتماد والإرشاد المهني وشؤون الخريجين، والسيدة أنوشا سوندارام، مدير قسم الإرشاد المهني وشؤون الخريجين والسيدة لورين بحور، مسؤولة شؤون الخريجين، والسيدة فاطمة فروتن، أخصائية وحدة التطوير المهني.

يعتمد اختيار الفائز بجائزة طبيب الإمتياز المميّز على استخدام تقييم الملاحظات متعددة المصادر Multi-Source Feedback (MSF) والذي يقوم بتجميع تعليقات الإستشاريين والمقيمين المشرفين على المتدرب وزملائهم وتهتم أيضا بتقييم المهارات السريرية ومهارات التواصل والاحتراف ومهارات إدارة المرضى.

وتقوم جامعة البحرين الطبية بالتركيز على الكفاءة السريرية والتواصل المباشر مع المرضى منذ المراحل المبكرة من البرنامج الدراسي مما يساهم في تخريج أطباء و ممرضين مجهزين بالمعرفة والمهارات اللازمة لإحداث تأثير إيجابي في مجال الرعاية الصحية.