اجتمع وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، في مقر الوزارة أمس، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي في جمهورية بوروندي ألبرت شينجيرو، بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع، رحب وزير الخارجية بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي في جمهورية بوروندي، مشيدًا بعلاقات الصداقة التي تربط بين البلدين والتي تقوم على أسس من الاحترام المتبادل والتعاون البناء، وأعرب عن حرص مملكة البحرين واهتمامها بتعزيز أوجه التعاون الثنائي مع جمهورية بوروندي في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المتبادلة، متمنيًا لجمهورية بوروندي وشعبها مزيدًا من التقدم والنماء.

من جانبه، عبر شينجيرو عن شكره وتقديره لوزير الخارجية، معربًا عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، مشيدًا بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين ، مؤكدًا حرص جمهورية بوروندي واهتمامها بتطوير وتنمية علاقات التعاون الثنائي إلى آفاق أوسع لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.



وبحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، وزيادة مجالات التنسيق المشترك في المحافل الدولية، لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للبلدين. كما تم بحث تطورات الأوضاع والتحديات السياسية والأمنية في المنطقة والقارة الأفريقية وانعكاساتها على الأمن الإقليمي والدولي.

وفي ختام اللقاء، وقع وزير الخارجية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي البوروندي مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين البلدين بهدف تعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والدبلوماسية.