في حضور زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة ،وقّعت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، اتفاقية مع شركة البحرين للأسواق الحرّة لتخصيص مساحة إضافية لعروض التجزئة الفاخرة في مطار البحرين الدولي. وتؤكد هذه الخطوة على معدلات النمو القوية التي شهدتها أعمال شركة البحرين للأسواق الحرّة، كما ترسّخ مكانتها كمزود رائد لخدمات التجزئة في منافذ السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وجاءت مراسم التوقيع ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2022، والذي تشارك فيه شركة مطار البحرين وشركة البحرين للأسواق الحرّة بدور راعيين ذهبيين.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح والرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بشركة البحرين للأسواق الحرّة السيد بسّام الوردي.



وبموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم تخصيص 2500 متر مربع في مشروع قرية الشحن السريع المرتقب لصالح شركة البحرين للأسواق الحرّة لتشغيلها كمستودع، وهو ما يساعد على تسهيل سير عملياتها وتعزيز الكفاءة. إذ ستقوم الشركة بنقل منطقة التخزين البارد التابعة لها إلى المستودع وبناء مرفق جديد يمكن الوصول إليه من الجانب الأرضي وساحة المطار.

وبهذه المناسبة قال السيد بسّام الوردي: "نعتز بتوطيد أواصر شراكتنا مع شركة مطار البحرين، إذ ستساهم هذه الاتفاقية الجديدة في تعزيز طاقتنا الاستيعابيّة ومرافق البنية التحتيّة التابعة لنا لمواكبة النمو المطّرد لأعمالنا وتلبية الطلب المتزايد للمسافرين الدوليين. وتتمتع شركة البحرين للأسواق الحرّة بمكانة بارزة في قلب قطاع خدمات التجزئة في منافذ السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن ثم ستساعد هذه المساحة الإضافية على ترسيخ التزامنا بالارتقاء بتجربة التسوّق في مملكة البحرين إلى آفاق عالميّة. ونحن نتطلع إلى مستقبل مزدهر لأعمالنا من خلال شراكتنا المثمرة مع شركة مطار البحرين، والتي يساهم دعمها القيّم في تيسير عملياتنا وتحسين كفاءتها وفاعليتها."

ومن جانبه صرّح السيد محمد يوسف البنفلاح أن أحد أهم أهداف الشركة يتبلور حول تقديم تجربة سفر لا تُنسى تتسم بأعلى معايير الرفاهية والجودة، إذ تَركّز سعيها منذ البداية على تحويل مطار البحرين الدولي إلى ما هو أكثر بكثير من مجرد مكان انتظار حتى موعد الرحلة التالية، ومن هنا تأتي مجموعة العروض التجاريّة الواسعة والمنتقاة بعناية في المطار، والتي تشمل نطاقًا متنوعًا من خيارات التجزئة وتناول الطعام الراقية، لتضمن استمتاع مرتادي المطار بكل لحظة يقضونها بداخله بدلًا من الشعور بالملل في انتظار المغادرة، مضيفًا أن هذه الشراكة المتنامية مع شركة البحرين للأسواق الحرّة ستساهم دون شك في تحسين عروض المطار وخدماته وتعزيز مكانته كوجهة تسوّق بارزة ورفيعة المستوى.

ومن الجدير بالذكر أن شركة البحرين للأسواق الحرّة قد شهدت نموًا هائلًا في كل من أنشطة العمل وقاعدة العملاء على مدار العام الماضي. كذلك فإن هذه الشركة الرائدة والحاصلة على جوائز مرموقة تشغل حاليًا مساحة تبلغ 1100 متر مربع في مطار البحرين الدولي، حيث حققت زيادة كبيرة في المبيعات ومعدلات إقبال المسافرين على متجرها، وهو ما يعكس ارتفاع الطلب على تجربة التسوّق الفاخر.

هذا وتحرص شركة البحرين للأسواق الحرّة على تلبية جميع متطلبات عملائها وموظفيها على حدٍ سواء. وبفضل تقنياتها المبتكرة، وعملياتها عالية الكفاءة، وما تقدمه من علامات تجاريّة عالميّة شهيرة ومرموقة، والشراكات المثمرة التي تسعى دائمًا لتوطيدها والحفاظ عليها، باتت الشركة في صدارة قطاع خدمات التجزئة في منافذ السفر.