عباس المغني وأنس الأغبش


أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ناصر قائدي، أن الهيئة تعمل خلال الوقت الحالي على الترويج السياحي للبحرين في دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل استقطاب أكبر عدد من الزوار.

وأضاف في تصريح لـ»الوطن»، على هامش فعاليات معرض البحرين للطيران الذي اختتم فعالياته مؤخراً، أن مملكة البحرين مقبلة على فعاليات سياحية ضخمة خلال الربع الأول من العام 2023، بهدف إنعاش السياحة المحلية رافضاً الإفصاح عنها، لكنه أكد أنه سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت الهيئة أعلنت مؤخراً، عن إقامة فعالية «سينما المنامة» خلال الفترة من 24 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل ولمدة 9 أيام ضمن مشروع «إلى المنامة» الذي سيسهم في تعزيز موقع سوق المنامة سياحياً وتنشيطه بإقامة مختلف الفعاليات التي تستهدف جميع الفئات العمرية.


وأوضح قائدي، أن الهيئة تعمل حالياً وبالتنسيق مع الشركاء بما فيهم طيران الخليج -الناقل الوطني لمملكة البحرين- من أجل تكثيف الترويج السياحي للبحرين في الفترة المقبلة، موضحاً في الوقت ذاته أن الهيئة تركز حالياً على المشاريع السياحية من خلال إشراك القطاع الخاص.

ولفت إلى أن الهيئة تسخر كافة إمكانياتها لتعظيم أوجه الشراكة مع القطاع الخاص للخروج بأفكار مبتكرة وإقامة مشاريع استراتيجية تشكل قيمة عالية للقطاع السياحي وللاقتصاد الوطني عموماً.

وسيكون مواطنو وزوار مملكة البحرين على موعد مع انطلاق موسم «أعياد البحرين»، والذي يبدأ اعتباراً من مطلع ديسمبر المقبل مع مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات في مختلف محافظات المملكة.