عبدالله مال الله




أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توافر منح دراسية للطلبة لدراسة البكالوريوس في جامعة الأمير محمد بن فهد بالمملكة العربية السعودية في كلية الهندسة وعلوم الحاسب الآلي وكلية الآداب والعلوم وكلية إدارة الأعمال.

وتتحمل الجامعة الرسوم الدراسية والسكن والمواصالات. كما تقدم 300 دولار كمخصص شهري وتأمين صحي خلال الدراسة.


ودعت الطلبة الراغبين في التقدم لهذه المنح الدراسية إرسال السيرة الذاتية وإرفاق نسخة من جواز السفر وإفادة التخرج وكتابة أرقام التواصل على البريد الإلكتروني: [email protected] وذلك حتى يوم السبت 21 يناير 2023.

الجدير بالذكر أن الجامعة كانت قد حققت إنجازا أكاديميا جديدا بحصولها على المركز الـ22 ضمن أفضل الجامعات العربية وضمن أفضل 50 جامعة عربية للسنة الثانية على التوالي وذلك حسب تصنيف "كيو أس QS" العالمي للجامعات للعام 2021 - 2022م، حيث تقدمت في الترتيب العام 22 مركزاً بعد أن كانت في العام الماضي في المركز 44 على مستوى جامعات الوطن العربي من أصل 160 جامعة مؤهلة للدخول في هذا التصنيف. فيما احتلت المركز السادس على مستوى الجامعات السعودية والجامعة الخاصة الوحيدة التي حلت في قائمة التصنيف لهذا العام.

ويأتي إنجاز الجامعة بعد فترة وجيزة من الإنجاز الذي حققته الجامعة بحصولها على المركز الرابع في ترتيب أفضل الجامعات على المستوى الوطن العربي في تصنيف التايمز للجامعات العربية.

كما يأتي امتداداً للإنجازات المتعددة التي حققتها خلال الفترة الماضية من بينها دخولها في قائمة أفضل 1000 جامعة حول العالم للعام الثاني على التوالي وكذلك اختيارها ضمن أفضل 50 جامعة ناشئة حول العالم، بحسب تقارير صحفية.