في ميادين التكنولوجيا والإعلام والاتصال




* بهدف إعداد الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قامت stc البحرين بفتح باب التسجيل للنسخة الجديدة من برنامج تدريب الخريجين "جيل ICT" الذي يأتي بالشراكة مع كل من وزارة العمل ومجلس التنمية الاقتصادية وتمكين، تماشياً مع الرؤية الرقمية لمملكة البحرين. ويهدف البرنامج إلى الاستثمار في تنمية القدرات والكفاءات التقنية للشباب البحريني من خلال تدريبهم وتطويرهم مهنياً وفقاً لأحدث الممارسات العالمية.


ويُعد هذا البرنامج التدريبي المخصص للخريجين البحرينيين، بمثابة الفرصة المواتية ليكتسبوا من خلاله الخبرات العملية والمهارات والمعرفة اللازمة للارتقاء بمسيرتهم المهنية. كذلك يتيح لهم فرصة التعامل مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر: الاتصال عبر الشبكات اللاسلكية والأساسية، والبيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز، ونهج (DevOps)، وإنترنت الأشياء، والتكنولوجيا المالية، وسلاسل الإمداد، والأمن السيبراني، وأمن المعلومات.

وبوسع الخريجين البحرينيين التقدم بطلب الالتحاق بالبرنامج في الفترة من 8 يناير وحتى 10 فبراير 2023 من خلال زيارة الموقع التالي: https://careers.stc.com.bh/jeelICT. ويُشترط في المتقدم أن يكون من خريجي العام الأكاديمي 2021-2022، ويتراوح عمره بين 20-23 عاماً، ويتمتع بقدرٍ كافٍ من الإلمام بمجال الهندسة أو تكنولوجيا المعلومات أو علوم الحاسوب. وبعد فرز مقدمي الطلبات، ستُعلن قائمة بأسماء المرشحين منهم، حيث سيخضعون لتقييم مُفصّل، بدءاً من استعراض ملفاتهم الشخصية المرسلة إلى البوابة الإلكترونية لشركة stc البحرين، مروراً بالتقييمات التي يجريها فريق الموارد البشرية والتي تتضمن المستوى الأول من المقابلات واختبارات لتقدير الشخصية والكفاءة، وانتهاءً بالمقابلات النهائية التي يجريها المسؤلون المعنيون بالشركة. ويمكن للمتقدمين إرسال استفساراتهم إلى البريد الإلكتروني: [email protected].

وسيجري اختيار 33 خريجاً للالتحاق بالبرنامج التدريبي "جيل ICT" ومدته عام واحد، حيث سيتلقون توجيهاً وإرشاداً فردياً، وسينخرطون في تأدية الأعمال اليومية وتنفيذ المشاريع الحيوية للشركة، علاوة على صقل مهاراتهم المهنية من خلال المشاركة في الاجتماعات والعروض التقديمية.

وبعد إتمام المتدربين لهذا البرنامج الممتد لإثني عشر شهراً، سيتم توظيف مجموعة من المتميزين منهم بدوام كامل في الشركة.

الجدير بالذكر أن برنامج "جيل ICT" قائم على خطة متكاملة للتطوير المهني، صُمِّمَت لتتيح للخريجين فرصة التعلم في بيئة تعليمية وعملية عبر مختلف الأقسام في stc البحرين، بما فيها: الموارد البشرية، وقطاع التقنية، والمالية، والشؤون الحكومية، والشؤون القانونية، والنواقل والمشغلين، وقطاع الأعمال، وشؤون العملاء. كذلك يمنحهم البرنامج فرصة الحصول على جلسات فردية للإرشاد المهني وإجراء مقابلات عمل تدريبية والعمل على مشاريع قصيرة المدى.

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني: www.stc.com.bh.