تنفذ طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، والطيران الأكثر تطوراً في العالم للعام 2022 – مساء اليوم عرضاً جوياً قليل الانبعاث فوق حلبة البحرين الدولية بالصخير ضمن افتتاحية موسم سباقات الفورمولا 1.

وكانت طيران الخليج قد دشنت أولى طائراتها من طراز بوينج 9-787 دريملاينر في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 – الفورمولا 1، فيما تنفذ عرضها الجوي الشهير مساء اليوم باستخدام وقود مستدام في أداء عرض الناقلة الجوي للعام الثالث على التوالي.

وصرح الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي بقوله "للسنة الثالثة على التوالي، نستهل السباق بتنفيذ عرضنا الجوي قليل الانبعاث ضمن خططنا المستقبلية لاستخدام وقود الطيران المستدام (SAF) في طائراتنا والإيفاء بالتزامنا بخفض انبعاثات الكربون. نحن ملتزمون بالرؤية المشتركة لصناعة الطيران لتحقيق خفض الانبعاثات الكربونية، وذلك من منطلق مبادئنا المجتمعية ووعينا البيئي؛ حيث يسعدنا في كل عام تنفيذ عرضنا الجوي السنوي قليل الانبعاث، وهو ما يستمتع به الناس ويتوقعونه مع كل سباق للفورمولا 1".

وقد كانت طيران الخليج ولا زالت الراعي الرئيسي لسباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج منذ بدايته التاريخية في المملكة في العام 2004 كأول سباق للفورمولا 1 يقام في الشرق الأوسط. منذ ذلك الحين، أصبحت الناقلة أداة رئيسية من أدوات نجاح السباق وعوائده على الاقتصاد البحريني. وتفخر طيران الخليج بكونها سفيراً طائراً للبحرين، وتأخذ على عاتقها دعم قطاعات الدولة الحيوية كالسياحة. كما أن طيران الخليج هي أيضاً الناقل الرسمي لمعرض البحرين الدولي الذي يقام كل عامين، وذلك منذ العام 2010