أنس الأغبش وعباس المغني




سواعد بحرينية شابة ساهمت في إبراز الفعالية..


الحواج: ارتفاع معدلات الإشغال الفندقي انعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي

المبارك: «الفورمولا1» عزز موقع البحرين في مجال صناعة الرياضة العالمية


أكد وزراء أن التخطيط والإعداد والتنظيم المسبق لجائزة البحرين الكبرى لـ"الفورمولا1" في موسمه الحالي والذي اختتم فعالياته أمس، أسهمت في تحقيق نجاح غير مسبوق لهذا الحدث الرياضي العالمي خصوصا أن القائمين على تنظيمه من الشباب البحريني المتميز.

وأضافوا لـ"الوطن"، أن البحرين نجحت بفضل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء في تنظيم هذا الحدث، والذي وضع المملكة في مرتبة متقدمة عالمياً في قطاع الرياضة وخصوصاً "الفورمولا1".

وأكد وزير الأشغال إبراهم الحواج أن التكاتف والتنسيق بين كافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، قادت إلى تحقيق هذا النجاح الاستثنائي، والذي يحسب لمملكة البحرين ويضعها مجدداً على الخارطة الرياضية العالمية.

ولفت إلى أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا الجهود المتواصلة التي تقوم بها البحرين، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء.

وأوضح الحواج، أن ما يؤكد هذا النجاح منقطع النظير، نفاذ تذاكر السباق قبل انطلاقته بشهر، إلى جانب ارتفاع معدلات الإشغال الفندقي، الأمر الذي انعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي، مبيناً أن المساهمة الكبيرة من قبل المواطنين والمقيمين والزوار ساهمت في إنجاحه.

من جانبه، أكد وزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك، أن التخطيط والإعداد والتنفيذ لـ"الفورمولا1"، والقائم على سواعد بحرينية شابة، ساهم في إبراز الفعالية بأفضل صورة، مبيناً أن الشباب البحريني متميز كعادته في أي موقع.

وأضاف، أن هذا النجاح الكبير لهذا الحدث العالمي، جاء بفضل التخطيط المسبق، مهنئاً حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بهذا النجاح الكبير والذي يحسب لمملكة البحرين.

ولفت المبارك، إلى أن الحضور الجماهيري لـ"الفورمولا1" الكبير يعزز موقع البحرين في مجال صناعة الرياضة العالمية، معبراً عن أمله بأن تشهد المملكة المزيد من النجاحات في استضافة هذا الحدث الرياضي في نسخة العام المقبل.