أكدت أمانة العاصمة استمرارها في التصدي لظاهرة الباعة الجائلين حيث إنها صادرت 25 شحنة خلال حملاتها الصباحية والمسائية في الفترة من خلال يوليو الماضي 2023.

وأشارت إلى أنها تحرص على تقديم أفضل الخدمات على مستويات النظافة العامة وتقليص المخالفات القائمة وتصحيح السلوك لدى المواطنين والمقيمين بما يحقق التطلعات التي تسمو إليها وزارة شؤون البلديات والزراعة.

وبينت أمانة العاصمة أنها مستمرة في الحملات المكثفة لمكافحة كافة الظواهر السلبية المتعلقة بمخالفة القوانين البلدية استنادا إلى قانون أشغال الطرق العامة.



وتقوم الأمانة بحملات يومية مفاجئة لضبط المخالفين على الفترتين الصباحية والمسائية بالتنسيق وزارة الداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل حيث تمت مصادرة 25 شحنة -حجم الشحنة يساوي حمولة شاحنة- ، وتتمركز أماكن تواجد الباعة الجائلين على شارع الشيخ حمد وصعصعة وشارع الشيخ جابر الصباح والقضيبية وشارع عبدالرحمن الداخل وشارع الشيخ عبدالله بالمنامة وكذلك شارع الزيارة بالقرب من مسجد مصطفى.

وذكرت أن انتشار الباعة الجائلين في الأحياء السكنية يتسبب في مشاكل بيئة تعود سلبا على السلامة العامة نظرا لافتقار السلع الغذائية المتداولة إلى المعايير الصحية من حيث طريقة التخزين والحفظ وفقا لمتطلبات وزارة الصحة في هذا الشأن، علاوة على أن تواجدهم في الشوارع الرئيسية والفرعية بشكل عشوائي واستغلال الأرصفة يؤدي إلى عرقلة حركة المشاة التي قد تسبب الحوادث المرورية، إضافة إلى المنافسة غير المتكافئة مع أصحاب السجلات التجارية المرخصة.

وتدعو الأمانة كافة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، بالتصدي لهذه الظاهرة وعدم شراء منتجاتهم الغذائية من هذه الباعة لما تحمله من ضرر بالغ على صحتهم وسلامتهم.