التقى الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، اليوم الاثنين، الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام في المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي يزور مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي تستضيفها المملكة هذا الأسبوع.

وتطرق اللقاء إلى أبرز الموضوعات المدرجة على أجندة أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، وأهميتها في تعزيز دور وأثر الإعلام العربي في مساندة جهود الدول العربية في مجال التنمية، وتقديم محتوى إعلامي يدعم وحدة الصف والتضامن العربي بشكل عام.

وأشاد وزير الإعلام، خلال اللقاء، بما تشهده العلاقات البحرينية السعودية من تطور وازدهار في شتى المجالات، وذلك ارتكازًا على ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من وشائج قربى متينة، وأخوة تاريخية، تقوم على المحبة والتفاهم والتنسيق المشترك في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد وزير الإعلام أن رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظهما الله ورعاهما، لمسيرة العلاقات بين البلدين الشقيقين زادتها رسوخًا وتطورًا.

وقال وزير الإعلام إن دعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة حفظهما الله، أسهم في ترسيخ أسس نموذج متكامل للتعاون الذي يراعي الأهداف والمصالح المشتركة بين حكومتي البلدين الشقيقين.

ونوه وزير الإعلام بالتعاون الإعلامي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي يتخذ أشكالاً متعددة من بينها تبادل الخبرات والتجارب، والاستفادة مما يمتلكه البلدان الشقيقان من إمكانات وتقنيات، والاتفاقيات التي تستهدف تطوير القطاع الإعلامي في البلدين الشقيقين.

وأكد وزير الإعلام أن الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها مملكة البحرين يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في وضع التصورات والقرارات التي تعزز مسيرة العمل الإعلامي العربي في المرحلة الراهنة، خصوصًا وأنها تأتي عقب القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في مملكة البحرين وقراراتها التاريخية التي تصب في مصلحة العمل العربي المشترك.

من جهته، أعرب الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عن خالص الشكر والتقدير لوزير الإعلام على الحفاوة والترحيب، مؤكدًا أن العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية تتميز بخصوصيتها التاريخية، وما تشهده من نماء مستمر يعكس الرغبة الأكيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين للوصول بها إلى أعلى المستويات.

وأشاد بجهود ومبادرات مملكة البحرين في دعم التعاون والتكامل العربي، وهو ما تجسد في مبادراتها الرائدة في القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في مملكة البحرين، والتي شكلت تطورًا مهمًا في خدمة العمل العربي المشترك، منوهًا بما يتميز به الإعلام البحريني من تطور في مختلف المجالات.