حصدت غرفة تجارة وصناعة البحرين جائزة "التميز في تطوير المهارات" في حفل جوائز Power List Middle East 2024، وذلك عن مشروعها المبتكر " Star league". ويأتي هذا الفوز كشهادة على التزام الغرفة الدؤوب بتطوير مهارات موظفيها وتعزيز كفاءاتهم، إيمانًا منها بأهمية رأس المال البشري في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ويمثل هذا الفوز إنجازًا كبيرًا لغرفة البحرين ويعكس التزامها المستمر بتطوير الكفاءات وتعزيز الابتكار في القطاع الخاص.


ومن جانبه،اكد السيد عاطف الخاجة، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين ، بأن غرفة البحرين منصة للقطاع الخاص ويسعى لبلوغ مرحلة التميز والتنافسية على المستويين المحلي والعالمي، لتحقيق هذا الهدف، ومن خلالها يتعين على الغرفة تبني منهجية تقيّم كفاءة العاملين من خلال ما يمكن تسميته بمختبر قياس الكفاءة.

واوضح بان فكرة مشروع "حلف النجوم"
Star league جاءت كأول مشروع من نوعه لقياس الكفاءات السلوكية لدى العاملين، وتزامنًا مع مشروع "مواءمة" لقياس مدى تحقيق الإنجازات والمشاريع، بهدف تحقيق أهداف الغرفة في دعم القطاع الخاص، مبيناً بان المشروع يهدف إلى تقديم بحوث متعمقة حول التحديات التي تواجه القطاع الخاص، وتعزيز القدرة التنافسية لتقديم مشاريع خدمية جديدة، بالإضافة إلى تكوين فريق للاستجابة الأولية لتلك التحديات.


ونوه الخاجة، على استمرار غرفة البحرين، بدعم وتطوير مهارات الموظفين لضمان تحقيق أفضل النتائج لمملكة البحرين، لافتاً بان مشروع "حلف النجوم" الأول من نوعه في البحرين، و يهدف إلى قياس الكفاءات السلوكية لموظفي الغرفة، وتطوير مهاراتهم بشكل منهجي، بما يتماشى مع أهدافها الاستراتيجية والتزامها بتحقيق التميز والتنافسية على المستوى المحلي والعالمي.

والجدير بالذكر ان جوائز (PowerList) الشرق الاوسط لعام 2024 تهدف بتسليط الضوء على الإنجازات البارزة في مختلف القطاعات الذين يحركون التغيير الإيجابي في قطاعاتهم، في عصر يتسم بالتحول والابتكار السريع، ومهمتها متجذرة في الاحتفال بالتفوق والاعتراف بالمساهمات البارزة في المجتمع.