تم اختيارهم من بين آلاف المتقدمين من دول العالم

التقى الدكتور فؤاد محمد الانصاري رئيس جامعة البحرين، بطلبة الجامعة الذين جرى اختيارهم من ضمن آلاف الطلبة المتقدمين حول العالم، للالتحاق بالتدريب الصيفي لمدة شهرين في المنظمة الأوروبية للأبحاث "سيرن" في سويسرا، بدءاً من الأول من يوليو القادم بمشاركة 300 طالب وطالبة من مختلفة دول العالم.

وحث رئيس الجامعة الطلبة المتدربين على الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة، واستثمارها بأفضل السبل، والانخراط في البرنامج التدريبي بشكل فعال، وتقديم صورة مشرفة عن طلبة مملكة البحرين.

وتشمل قائمة المتدربين المنتسبين إلى الجامعة ثلاثة طلاب هم: علاء سمير من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، ومريم كمشكي من قسم علم الحاسوب في كلية تقنية المعلومات، وسناء ركن الدين من قسم الفيزياء بكلية العلوم.

وتأتي مشاركة طلبة جامعة البحرين في برنامج التدريب الصيفي في إطار التعاون العلمي بين جامعة البحرين، والمنظمة الأوروبية للأبحاث "سيرن"، ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث.

ويوفر برنامج "سيرن" التدريبي لطلبة الجامعة سلسلة من المحاضرات المعدة من قبل مجموعة من العلماء والباحثين في مجال فيزياء الجسيمات النظرية والتجريبية، والكمبيوتر، والهندسة، إلى جانب جلسات النقاش، وورش العمل، وإعداد مشروع بحثي تحت إشراف أحد الباحثين في "سيرن"، على أن يقوم المتدرب بتقديم تقرير عن عمله التدريبي في نهاية البرنامج.