استقبلت جامعة البحرين وفداً من جامعة تريست في إيطاليا برئاسة الأستاذ الدكتور فرانكا دوري المسؤول عن حاضنة الأعمال والملكية الفكرية ومسرعات الأعمال بالجامعة الإيطالية، وبحضور السيدة مارتينا دي بيازا، ممثل مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في إيطاليا.

وخلال الزيارة تعرف الوفد على حاضنات الأعمال، ومسرعات الأعمال، والملكية الفكرية وحفظ الحقوق من الابتكارات والاختراعات الفكرية في جامعة البحرين، على هامش مشاركته في النسخة الخامسة من المنتدى العالمي لروّاد الأعمال والاستثمار 2024 (WEIF)، الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وخلال الزيارة أشاد الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين، بالعلاقة الوثيقة القائمة بين الجامعة وعدد من مؤسسات التعليم العالي في جمهورية إيطاليا الصديقة، مرحباً بالتعاون مع جامعة تريست في مختلف المجالات، وخصوصاً في البحث، والابتكار، وريادة الأعمال.

ومن جانبه، أكد الأستاذ الدكتور فرانكا دوري المسؤول عن حاضنة الأعمال والملكية الفكرية ومسرعات الأعمال بجامعة تريست، حرص الجامعة على تعزيز أوجه التعاون الدولي في مجال التعليم، وتطوير الأنشطة البحثية المشتركة، والتعاون في مشاريع تهم الطرفين.

وقام الوفد بجولة في الحرم الجامعي شملت عدة مرافق، من بينها: مركز الابتكار السحابي، ومركز حاضنة الأعمال، وذلك للاطلاع على تجربة جامعة البحرين في الابتكار وريادة الأعمال، ولبحث سبل تعاون طلبة الجامعتين في العمل على مشاريع وابتكارات مشتركة.