رئيس المنظمة أثنى على مشاركة شرطة البحرين بالعديد من العمليات الأمنية المشتركة للتصدي للجرائم


في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى الجمهورية الفرنسية، قام الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، بزيارة إلى مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول" حيث كان في استقباله، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس المنظمة.

وفي مستهل الاجتماع ، رحب رئيس الانتربول ، بزيارة وزير الداخلية ، والتي تشكل دعما لدور المنظمة ومسئولياتها ، في اطار التعاون الدولي لمكافحة ال جريمة ومواجهة التحديات الأمنية ، منوها إلى حرص الانتربول على ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق الأمني وفق أعلى المستويات من الدقة والاحترافية وسرعة الاستجابة في مجال تبادل المعلومات وتحليلها ومكافحة الجريمة الدولية.

من جهته ، أعرب الوزير عن شكره وتقديره للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول" ودورها في تعزيز التعاون في مجال مكافحة الجريمة وتبادل المعلومات وبناء القدرات الشرطية من خلال ما تقوم به من جهود وإجراءات أمنية وقانونية وما تتمتع به من منظومة متطورة وقواعد بيانات جنائية ، تسهم في مكافحة الجريمة.

وأشار إلى الجهود المتميزة والاحترافية التي تقوم بها المنظمة لمساندة أجهزة الشرطة على مستوى العالم وتقديم سبل الدعم لمكافحة الجريمة الدولية العابرة للحدود من خلال اسناد الآليات المتبعة واستخدام أحدث التقنيات، في اطار المحافظة على الأمن والسلم الدوليين.

وخلال الاجتماع ، اطلع وزير الداخلية، على ايجاز يتناول الجهود التي تقوم بها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ، في تعزيز التعاون الدولي وعقد الدورات التدريبية والعمل على رفع قدرات رجال الشرطة وانفاذ القانون ، لافتا إلى التوسع الحاصل في دائرة الجرائم ، سواء ما يتعلق بالجرائم الاقتصادية والالكترونية والأمن السيبراني والجرائم الناشئة وتلك العابرة للحدود .

وعبر الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة عن تقديره لرئيس الانتربول ودوره في العمل على تعزيز التعاون والجهود الأمنية لمكافحة الجريمة المنظمة بكافة صورها، لاسيما في مجال تبادل المعلومات وتحليلها من خلال قواعد البيانات المشتركة ، مؤكدا على أهمية احتواء الجريمة والسيطرة عليها في ظل تسارع وتيرة استخدام التقنيات الحديثة .

وفي سياق متصل، أثنى رئيس الانتربول على دور شرطة البحرين ومشاركتها الفاعلة في العديد من العمليات الأمنية المشتركة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الشرطة على مستوى العالم في التصدي للجرائم ، مشيدا بدور الانتربول البحريني وجهوده في دعم العمل المشترك في اطار المنظمة الدولية .

وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات الأمنية ، من بينها الاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة، ودعم مسيرة التعاون الأمني والارتقاء بالأداء في مواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة.

رافق الوزير خلال الزيارة، سفير مملكة البحرين لدى فرنسا وعدد من المسئولين بوزارة الداخلية.