تنظم الخدمات الطبية الملكية - مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية ـ المؤتمر الدولي لطب الأطفال، وذلك يومي 26 و27 يونيو.

وقال العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية إن المؤتمر يتضمن أوراقًا علمية قيمة في جميع أقسام طب الاطفال وفروعه، يقدمها نخبة من المتحدثين المختصين في طب الأطفال سواء من داخل أو خارج مملكة البحرين، بهدف تبادل الخبرات، والاطلاع على أحدث الدراسات والأبحاث والأساليب التشخيصية والعلاجية والوقائية في هذا المجال الحيوي، وذلك للوصول إلى أعلى مستويات المعرفة والتدريب، ومن ثم تقديم الرعاية الصحية والعلاجية لجميع الأطفال بأعلى معايير الجودة العالمية.

ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر ٢٢ محاضرة علمية، و9 جلسات نقاشية، إلى جانب أربع ورش عمل تعليمية متخصصة، والتي تقام في اليوم السابق للمؤتمر، كما يُمنح المشاركين ٩ ساعات للتعليم الطبي المستمر معتمدة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وتتناول محاور المؤتمر العديد من المستجدات العلمية المتعلقة بطب الأطفال بمختلف فروعه، ومنها: أمراض القلب والرئة، أمراض الغدد الصماء، الأمراض المعدية، أمراض الجهاز الهضمي، جراحة الأطفال، أمراض الدم والأورام، طب حديثي الولادة، طوارئ الأطفال، أمراض المخ والأعصاب، التمثيل الغذائي وعلم الوراثة والطب التلطيفي، بالإضافة إلى ورش العمل التفاعلية المتخصصة.

ويستهدف المؤتمر إلى جانب أطباء الأطفال، أطباء الرعاية الأولية، وأطباء التدريب، والممرضين، وطلبة الطب، والتمريض، من أجل رفع مستوى الوعي عن طب الأطفال على جميع المستويات.

وتحرص الخدمات الطبية الملكية على استقطاب المؤتمرات العلمية في مختلف التخصصات، والتي تسهم في تنمية الكوادر الوطنية، بما يعزز ويحسن جودة الخدمات الطبية المقدمة في مملكة البحرين.