سيشهد ورشة عمل حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية.. د. جميلة السلمان:

بحضور الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيسالمجلس الأعلى للصحة، تستعد رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية بالتعاون مع أديوكيشن بلاس، لتنظيم المؤتمر الدولي للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية في نسخته الثانية وورشة عمل حول الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية وذلك خلال الفترة من من 19 حتى 22 سبتمبر 2024 في فندق الدبلومات.
وبهذه المناسبة، أكدت الدكتورة جميلة السلمان رئيسة المؤتمر، عضو مجلس الشورى، أستاذة الطب المساعد بجامعة الخليج العربي، استشارية امراض الامراض الباطنية والامراض المعدية والشيخوخة ومكافحة العدوى،رئيسة رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية، أن تنظيم المؤتمر في نسخته الثانية وإضافة ورشة عمل حول مضادات الميكروبات، يأتي امتدادا للنجاح الذي حققه المؤتمر في نسخته الأولى.
وأوضحت أن المؤتمر يأتي في إطار الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الطبي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في جعل مملكة البحرين قبلة لاحتضان المؤتمرات الكبرى.
وأشارت د. جميلة السلمان إلى أن النسخة الثانية ستكون مميزة خصوصا انه ستكون هناك ورش عمل مصاحب للمؤتمر و من أهمها ورشة الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية مبينة إلى أن الورشة سوف يتخللها العديد من المحاور المهمة العملية التي من شأنها مواصلة تطوير طريقة تعاملنا مع ظاهرة الميكروبات المقاومة.
ونوهت إلى أن اللجنة المنظمة سوف تعلن عن كافة المحاور والمتحدثين في المؤتمر والورشة خلال الأيام القليلة القادمة.