أعلن بنك الخليج الدولي - اليوم - عن فوزه بأربعة جوائز من إيميا فاينانس الشرق الأوسط للمصرفية 2023م، التي تُمنح لأفضل الصفقات من أسواق رأس المال، والبنوك التي تقف وراءها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتقديراً لريادته المستمرة في أسواق القروض، نال البنك جائزة "أفضل بيت قروض مجمعة في الشرق الأوسط"، وجائزة "أفضل قرض مستدام" لشركة بابكو انرجيز (البحرين)، كتسهيلات مالية تقليدية وإسلامية بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي، وجائزة "أفضل قرض سيادي فرعي في الشرق الأوسط" لشركة أوكيو للطاقة (عُمان) كقرض ممتاز غير مضمون بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي، وجائزة "أفضل قرض مجمع في الشرق الأوسط" لشركة روابي القابضة (السعودية) كتسهيلات تقليدية وإسلامية بقيمة 1.913 مليون دولار أمريكي تقدم على مرتين.

وبهذه المناسبة، قالت الأستاذة سارة عبد الهادي، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي: "تأتي هذه الجوائز تتويجاً لجهود وكفاءة فريقنا المتفاني. وإنه يشرفنا الحصول على هذا التقدير والتكريم على مساعدتنا لجميع العملاء في جميع أنحاء العالم"، مضيفةً: "هذا التكريم يؤكد الدور الكبير الذي نواصل القيام به في دعم التنمية الاقتصادية والتنويع، من خلال التمويل في مختلف القطاعات الرئيسة التي يقود فيها عملاؤنا تقدم السوق". كما قالت: “ سنواصل ريادتنا في تقديم مختلف الخدمات المالية من أجل نمو وازدهار عملائنا المستمر".

الجدير بالذكر أن عملية اختيار الفائزين تضمنت مراجعة شاملة أجراها خبراء للصفقات الرائدة في السوق، ويعود الفضل في نجاح بنك الخليج الدولي إلى سجله الحافل ومساهمته الدائمة في تطوير القطاع المصرفي وأسواق رأس المال في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.