قام المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة شئون البلديات والزراعة بتفقد الأعمال التطويرية لحديقة مجمع 1205 بالدائرة التاسعة في المحافظة الشمالية، والتي تأتي ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، وذلك بحضور سعادة السيد محمد الأحمد عضو مجلس النواب، والسيد عبدالله القبيسي عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة التاسعة، والمهندسة لمياء يوسف الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية، وعدد من مسئولي الوزارة.

وفي هذا الصدد، أكد وكيل الوزارة لشئون البلديات اهتمام وزارة شئون البلديات والزراعة بمشروعات التشجير في مختلف مناطق مملكة البحرين، وذلك في إطار استراتيجيتها لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

وأضاف أنّ الوزارة تعمل على التوسع في المشاريع التي تساهم في زيادة الرقعة الخضراء وبالتالي زيادة نصيب الفرد منها، وتحسين وتطوير البنية التحتية في المتنزهات والمماشي والمواقع الترفيهية، بما يتوافق مع تطلعات أفراد المجتمع.

وجرى خلال الزيارة الوقوف على أعمال تطوير الحديقة بمجمع 1205 بالدائرة التاسعة في المحافظة الشمالية، حيث أوضح سعادة الوكيل بأن مساحة المشروع تبلغ 1,815 متراً مربعاً، وسيتم فيها تأهيل محل تجاري، وتوفير وتركيب أعمدة انارة إضافية تعمل بالطاقة الشمسية، وفحص وصيانة أجهزة نظام الحماية وتوفير وتركيب كاميرت أمنية إضافية حول الحديقة.

وأشار الوكيل إلى وجود خطة لدى الوزارة لتطوير الحدائق بحيث توفر الخدمات للجميع بما في ذلك ذوي الهمم وكبار السن، من خلال تهيئتها وفق المواصفات التي تتلائم مع متطلبات هذه الفئات ليتمكنوا من الوصول إليها والتنقل بين مرافقها بكل يسر وسهولة.

كما قدم الوكيل شرحاً عن خطة التشجير في الدائرة التاسعة في المحافظة الشمالية والتي تتضمن تشجير عدد من المناطق والشوارع ضمن الخطة الوطنية للتشجير.

من جهته أشاد محمد الأحمد عضو مجلس النواب، بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزارء، في الدفع قدماً نحو تحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية وتقديم وتطوير المنظومة الخدماتية وفق متطلبات الأهالي، مشيداً في الوقت ذاته بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في الاهتمام بالمرافق العامة من حدائق ومماشي وتطويرها بصورة مستمرة وفقاً لبرامج الحكومة، وبما يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين.

بدورها، نوهت المهندسة لمياء يوسف الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية إلى أن البلدية وبالتنسيق مع المجلس البلدي، حريصة على متابعة تطلعات أهالي المناطق من الخدمات والمتمثلة في تطوير الحدائق والمماشي والمرافق التابعة للبلدية، والعمل على تضمينها في مشاريع التأهيل والتحسين الدورية مع مراعاة معايير الأمن والسلامة.