أقامت بلدية المنطقة الجنوبية بالشراكة المجتمعية مع جمعية دار المنار لرعاية الوالدين بالتعاون مع المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية فعالية غرس 50 شتلة زراعية في مبنى المركز بمدينة عيسى، بحضور رئيس مجلس إدارة المركز عدنان محمد المالكي ومديرة الدار موزة ناس والعضو البلدي عبد الله دراج، والعضو البلدي مبارك فرج ومهندسي قسم المنتزهات والحدائق وعدد من مسؤولي البلدية، وذلك ضمن تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة التوعوية "سواعد" الهادفة إلى نشر ثقافة الوعي البيئي والمجتمعي.

وتم خلال الفعالية، مشاركة منتسبي المركز من كبار المواطنين بزراعة عدد من الشتلات الزراعية من أصناف البونسيانا والنيم والواشنطونيا والكافور والجامبو في حديقة المركز، كما تم توزيع الهدايا التوعوية وتكريم المشاركين.

يذكر أن حملة "سواعد" قد تم تدشينها من قبل وزارة شؤون البلديات والزراعة بالتعاون مع البلديات والمجالس البلدية، لإقامة فعاليات متنوعة بالشراكة المجتمعية مع كافة فئات وشرائح المجتمع، مثل إقامة حملات الغرس وتوزيع الشتلات والتشجير في كافة الميادين العامة، وتنفيذ حملات تنظيف السواحل العامة والمماشي والحدائق والمنتزهات، إلى جانب تفعيل قانون النظافة رقم 10 لسنة 2019.

وتهدف "سواعد" إلى تفعيل دور الأفراد والمؤسسات وتعزيز المسئولية الاجتماعية من خلال إشراك كافة الفئات العمرية والشرائح المجتمعية في تنفيذ المبادرات التي تسهم في الحفاظ على البيئة والنظافة العامة والالتزام بالقوانين البلدية والسلوك القويم في رمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها.

إلى جانب إشراك المجتمع في عمليات الغرس والتشجير لزيادة الرقعة الخضراء وإضفاء الطابع الجمالي والحضاري للمناطق. وتستمر هذه الحملة التوعوية على مدار العام من أجل تعزيز الوعي البيئي والحضري لاستدامة المجتمع.