قام المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الاشغال، بزيارة تفقدية إلى مشروع تطوير البنية التحتية بمجمع 1056 في منطقة الزلاق، للاطلاع على سير العمل في المشروع والتعرف على آخر المستجدات، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة، وممثلين عن الشركة المنفذة للمشروع.

وأكد وكيل وزارة الاشغال أن مشروع تطوير البنية التحتية بمجمع 1056 في الزلاق يسير وفق البرنامج الزمني المحدد له، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المشروع 23%، لافتاً إلى أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية لمواكبة التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده مملكة البحرين.

وبيّن الوكيل بأن المشروع يهدف إلى توفير خدمة الصرف الصحي لعدد 315 عقار إضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف الأمطار، ورصف الطرق وتعبيد الأرصفة الجانبية بالطوب وإنشاء ممرات للمشاة، مشيراً إلى أنه سيتم تركيب أعمدة الإنارة في المنطقة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، بالإضافة إلى وضع العلامات المرورية والتحذيرية للطرق.

وأوضح المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة أن وزارة الأشغال مستمرة في العمل على تطوير البنية التحتية المتكاملة من خلال توصيل مختلف العقارات من منازل ومبان وربطها بشبكة الصرف الصحي، وذلك بما يسهم في توفير بيئة سليمة، وتوسيع فئات المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية، إضافة إلى تطوير الطرق في الأحياء والمناطق الداخلية بما يسهم في تسهيل حركة المرور وانسيابية الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية.

هذا، وتدعو وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظًا على سلامتهم.

يذكر بأن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مقاولات عبد الهادي العفو (ذ.م.م) وبتكلفة إجمالية بلغت 4,384,000 دينار.